اعلان

بعد فيديو الهرم الإباحي.. قانوني يوضح عقوبة مخالفة السائحين للقوانين المصرية

يقول الخبير القانونى أحمد فؤاد قاسم، إن قانون العقوبات المصرى واجب التطبيق نظرا لأن الجريمة تمت داخل الأراضى المصرية أيا كان المكان لا فرق بين مكان سياحى وشقة أو حتى فى الشارع وبالنسبة لجريمة الفيلم الإباحي على سفح الهرم هى ارتكاب فعل فاضح مكتمل الأركان ونشر الفيلم للعامة جريمة أخرى، فإنه يعتبر تحريضا على الفجور وخدش الحياء العام طالما تم نشر الفيديو وعقوبته الحبس ثلاث سنوات ماده ٢٦٩ عقوبات، أما تسلق الهرم أيضا جريمه يخضع مرتكبها للعقاب.

وأكد أن المادة ٢٧٨ من قانون العقوبات ( كل من فعل علانية فعلا فاضحا مخلا بالحياء يعاقب بالحبس مده لا تزيد عن سنة او بغرامة ٣٠٠ جنيه، والركن المادى للجريمة يتمثل فى الفعل المخل بالحياء والركن الثانى هو علانية الفعل والركنان متوفران .

وأضاف، أن تسلق الهرم دون إذن هو جنحة أيضا عقوبتها تصل إلى سة حبس وهى فى هذه الحالة مقترنة بجريمة أخرى.

يشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مقطع فيديو نشره مصور دنماركي، ظهر فيه قيامه بتسلق الهرم الأكبر ليلا برفقة صديقته، وتصويره مشاهد إباحية نهاية الشهر الماضي، وذلك وفق ما أعلنه المصور الدنماركي على صفحته الشخصية على موقع الصور "إنستجرام".

وأحال الدكتور خالد العناني وزير الآثار، واقعة تصوير فيديو قصير يصور شخصين أجنبيين يتسلقان الهرم ليلا ثم يصوران مشاهد مخلة بالآداب العامة، إلى النائب العام للتحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي