اعلان

مصلحة الجمارك تُعلن الفصل في أسعار السيارات خلال السنة الجديدة

قال كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، أن هُناك توقعات بانخفاض أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة بداية من العام الجديد، بعد تطبيق خفض الجمارك بنسبة 30%، ولفت "نجم" إلى أن انخفاص الأسعار يشمل 3 شرائح 10% فى 2012، و10% فى 2017، و10% فى 2018- بخفض التعريفة الجمركية على السيارات الأوروبية إلى صفر اعتبارًا من 1 يناير 2019، وذلك حسب الجدول المتفق عليه بشكل ثنائى فى اتفاقية الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وقالت جمارك الإسكندرية إنه خلال شهر نوفمبر 2018، تم الإفراج عن 8516 سيارة ركوب ملاكي مناشئ وموديلات وسعات مختلفة بقيمة بلغت مليار و 996 مليون جنيه.

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك أن الإيرادات الجمركية المستهدفة فى العام المالى الحالى تقدر بنحو 45 مليار جنيه، مؤكدًا أن تطبيق قرار صفر جمارك على السيارات "الأوروبية"، اعتبارًا من 1 يناير 2019، متوقع أن تؤثر على الحصيلة الجمركية خلال النصف الثانى من العام المالى الحالى أى الفترة من يناير إلى يونيو 2019.

وأشار إلى أن قواعد السوق الحر -وتشمل قوى العرض والطلب- تحكم تحديد سعر المنتجات والخدمات، وبالتالى فإن انخفاض أسعار السيارات يحدده السوق خلال الفترة المقبلة، ولفت إلى ضرورة الرقابة على الأسواق فى ضبط الأسعار، مؤكدا وزارة التجارة والصناعة، هى الطرف الممثل للحكومة المصرية فى اتفاقية الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً