اعلان

"صناع الحياة" تحول حلم الفقراء لحقيقة بـ"رزق حلال 3" في المنوفية

سلمت جمعية صناع الحياة بمحافظة المنوفية، اليوم السبت، مشروعات رزق حلال 3 لـ 53 أسرة مستحقة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي، بعمل بحث اجتماعي، وتحليل للمواد المخدرة للأسر المستحقة، وذلك للتأكد من إستحقاقهم للمشروعات الصغيرة، ومن جانبه توجه عمرو حسيب رئيس مجلس أمناء صناع الحياة مصر، بالشكر للشباب المشارك والمتعاون مع الجمعية لتقديم الدعم والعون للأسر المحتاجة، مضيفًا أن رزق حلال 3 هو استكمال لـ 350 مشروعًا، قامت بها المنوفية و 3000 مشروع بمحافظات مصر، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي هو تأهيل الشباب للخوض في الحياة الميدانية والعمل العام.

وأكد رضا متولي أحد المستفدين من رزق حلال العام الماضي، أنه استلم مشروعه من شهر يونيو الماضي، لافتًا لمعاناته لعدم تمكنه من تلبية متطلبات منزله وأسرته الصغيرة، مؤكدًا أنه استطاع أن يقيم 3 مشروعات أخرى فتحت له أبواب رزق أخرى كـ "أعلاف وتربية أرانب".

وأوضحت أماني النادري، وكيل وزارة التضامن بالمنوفية، أن صناع الحياة قدمت 53 مشروعًا مختلفًا، مضيفة أن محافظة المنوفية حريصة على محو الفقر والجهل.

وأكد محافظ المنوفية على أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحسين المستواي المادي والاقتصادي للأسر المحتاجة، مشيرًا إلى أهمية المجتمع المدني للوقوف بجوار الدولة وإقامة مشروعات خدمية تخدم المستحقين، داعيًا منظمات المجتمع المدني للتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لإقامة مشروعات تنموية تفيد أهالي المنوفية.

وأضافت نجلاء فوزي زوجة أحد المستحقيين من سرس الليان، أن مبادرة رزق حلال 3 فتحت لها ولزوجها الباب، وذلك لتحسين مستواهم المادي وخاصة بعد ارتفاع الأسعار بطريقة كبيرة للغاية، وفشلهم في تلبيه احتياجات أطفالهم اليومية، قائلًا صنعوا لنا حياة جديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً