اعلان

اتحاد القاهرة لـ"أهل مصر": تدشين مبادرة "جيل جديد" على طلاب 5 مدارس بالجيزة

دارين خليل
كتب : منى حسن

أعلنت دارين خليل، المتحدث الإعلامي باسم اتحاد طلاب جامعة القاهرة، طرح مبادرتين جديدتين ضمن خطة الاتحاد، وهما برنامج "قادة المستقبل" ، ومبادرة "جيل جديد"، مشيرة إلى أنه تم عرضهما على الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، والذي أبدى إعجابه بهما وناشد بتطبيقهما.

وقالت دارين، في تصريح لـ"أهل مصر"، أن برنامج "قادة المستقبل"، سيتم تطبيقه على الطلبة المتواجدين داخل الجامعة، قائلة :" هنعلم الطلبة مهارات القيادة ونأهلهم على كيفية المشاركة في الانتخابات الطلابية".

وأشارت دارين، إلى أن مبادرة "جيل جديد"، سيتم تطبيقها على طلاب المدارس، مشيرة إلى أنه سيتم اختيار 5 مدارس في نطاق الإطار الجغرافي لجامعة القاهرة، وتابعين لمحافظة الجيزة، على أن تشمل الطلاب في نهاية المرحلة الإبتدائية وبداية المرحلة الإعدادية.

وقالت دارين، :" هنعلم طلاب المدارس حاجات تربط بين المدرسة والجامعة وسوق العمل، لإننا أما بنتخرج من الجامعه نجد أن سوق العمل مختلف تمامًا".

وأشارت دارين، إلى أن البرنامج والمبادرة مدتهم 10 سنين، على أن يتم الانتهاء منهم بحلول عام 2030، بالتوازي مع خطة التنمية المستدامة ،التي لها علاقة بخطة تطوير العقل المصري، التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً