اعلان

بريطانيا وفرنسا وألمانيا تتعهد بحماية العراق من تأثير العقوبات على إيران

اهل مصر
كتب : وكالات

تعهدت بريطانيا وفرنسا وألمانيا، السبت، بحماية العراق من تأثير العقوبات الأمريكية على إيران على خلفية برنامج الأخيرة النووي، جاء ذلك خلال لقاء سفراء الدول الثلاث مع رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي في بغداد، وفق بيان صادر عن الحكومة العراقية.

وذكر البيان أن السفراء، البريطاني جون ويلكس، والفرنسي برونو أوبير، والألماني سيريل نون، "أكدوا التزام دولهم بالاتفاق الدولي حول البرنامج النووي الإيراني ودعمهم للعراق في موقفه وحماية العراق من تأثيرات العقوبات".

من جهته، أشار عبد المهدي إلى "اهتمام العراق بعلاقاته مع الدول الأوربية الثلاث وتواصله الدائم معها على أعلى المستويات وسعيه لتعزيزها في مختلف المجالات".

وقال إن "البلد سائر بالطريق الصحيح ويشهد تطورات مستمرة، وبالأخص بعد انتصاره على داعش التي كانت تهدد العالم أجمع وليس العراق فحسب".

ودخلت الحزمة الثانية حيز التنفيذ، بعد أخرى بدأ تطبيقها في 6 أغسطس الماضي، أي بعد 3 أشهر من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني.

وكانت السفارة الأمريكية في العراق قد قالت منتصف الشهر الماضي إن بإمكان بغداد مواصلة استيراد الغاز من إيران لمدة 45 يوما لحين إيجاد مورد بديل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً