اعلان
اعلان

الزهايمر.. حفنة قليلة من البندق يوميا تقي من المرض

نصحت دراسة علمية جديدة ، بضرورة تناول حفنة من البندق يوميا، خاصة بالنسبة لكبار السن، لأنه يعمل على زيادة مستويات المغنيسيوم وفيتامين سي في الجسم،وهو ما يساهم في الوقاية من الزهايمر والخرف وتدهور الوظائف المعرفية والاداركية.

وأكدت نتائج الدراسة أن تناول حفنة من حبات البندق يوميا كفيلة بمكافحة مرض الزهايمر وإبعاده عن الإنسان،بالإضافة إلي دوره المعروف في مكافحة أمراض القلب والسكري، بحسب ما ذكرته صحيفة "ذي صن" البريطانية.

وكان تحليل مخبري لعينات دم أفراد الدراسة، قد كشف بعد تناولهم أوقيتان من البندق على مدى 16 أسبوعا، زيادة في تركيز المغنيسيوم في الدم وكذلك فيتامين سي في الجسم، مقابل انخفاض في مستويات الجلوكوز وتدني مستوى الكولسترول الضار في الجسم.

وقالت الأستاذة في جامعة أوريغون الحكومية ماريت ترابر "الأمر بأكمله هو أن البندق مفيد للإنسان.. وبما أن كثيرا من الناس لا يحبون تناول المكملات الغذائية مثل الفيتامينات المتعددة، فإن البندق يمثل البديل الأمثل لها، لكنه شكل غذائي طبيعي".

وتأتي أهمية الدراسية من منطلق أن كبار السن عادة لا يتناولون طعاما صحيا ملائما، أو على الأقل ما يكفي من المكونات الغذائية الصحية، مع العلم أن هذه هي المرة الأولى التي يتم التركيز فيها على هذه الفئة العمرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً