اعلان

اسبانيا تلاحق شاكيرا بثلاث تهم جنائية في فضيحة أوراق الجنة

بدأت السلطات الاسبانية ، إجراءات ملاحقة المغنية الكولومبية العالمية الشهيرة شاكيرا، بتهمة جنائية خطيرة وهي التهرب من الضرائب، وإخفاء نحو 15 مليون يورو على مدار ثلاث سنوات ضمن ما يعرف بوثائق فضيحة أوراق الجنة التي تم الكشف عنها مؤخرا ،وفقا لما نشرته صحيفة"إل بايس" ، التي أكدت أن الادعاء العام في إسبانيا أمضى السنة الأخيرة وهو يجري تحقيقات مكثفة بشأن المغنية، التي تنحدر من أصول لبنانية، حيث كشفت التحقيقات أنها خدعت سلطات جمع الضرائب وتهربت من دفع مبلغ 14,5 مليون يورو بين عامي 2012 و2014.

ومن المقرر أن يقدم الادعاء العام، لائحة الاتهامات الجنائية الرسمية ضد شاكيرا، إلى القضاء خلال الأيام القليلة المقبلة ،و تضم 3 تهم تتعلق بالاحتيال الضريبي لكل من السنوات الضريبية الثلاث.

ورغم أن شاكيرا لم تسجل نفسها كمقيمة بشكل كامل في إسبانيا ،لكن يتعين عليها دفع الضرائب ع الفترة من 2012 إلي 2014 ،حيث اعتبر ممثلو الادعاء أن شاكيرا ادعت أنها تقيم بشكل دائم في البهاما للتهرب من دفع الضرائب للسلطات الإسبانية، بعد أن بدأت بمواعدة لاعب فريق برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه عام 2011.

وينص القانون الاسباني على أن الأشخاص الذين يقيمون في إسبانيا لمدة تزيد عن 183 يوما أن يسجلوا أنفسهم كمقيمين دائمين وأن يدفعوا الضرائب المفروضة عليهم بشكل كامل.

وذكر تقرير "إل بايس" أن مفتشي الضرائب قاموا بزيارة محلات تصفيف الشعر المفضلة لشاكيرا وتتبعوا منشوراتها على مواقع التواصل الاجتماعي وراقبوها طوال السنة الماضية، في محاولة لإثبات أنها كانت مقيمة بالفعل في إسبانيا في الفترة التي أنكرت فيها ذلك.

و قال متحدث باسم المغنية إنها لا تدين بأي أموال لسلطات الضرائب الإسبانية، وشدد على أنها اتبعت نصيحة مستشاريها الماليين، لافتا إلى أنها مستعدة للتعاون من أجل "حل الخلافات المتعلقة بالمعايير"، وفق ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

و هذه الفضائح بدأت بالظهور بعد أن ورد اسم شاكيرا في فضيحة "أوراق الجنة"، وهي وثائق سرية تم تسريبها، ويصل عددها إلى 13,4 مليون وثيقة، متعلقة بالاستثمارات الخارجية، وقالت هذه الوثائق، إن شاكيرا حولت أواخر السنة الماضية، 30 مليون يورو إلى حساب في مالطا، سعيا للتهرب من الضرائب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين