اعلان
اعلان

ضريبة "زير السبيل" تثير دهشة واستغراب المواطنين.. شر البلية ما يضحك

في وقاعة هي الأولي من نوعها قامت الإدارة المحلية بمدينة الكاملين السودانية، التابعة لولاية الجزيرة بفرض ضريبة علي "الزير" المصنوع من الفخار ، والذي يوضع في الشوارع علي هيئة سبيل ،لتوفير المياه للمواطنين والمارة، وهو ما أثار حملة واسعة من الاستهجان والاستنكار ، بين سكان المدينة بعد الضريبة الغريبة والمفاجأة التي بلغت 60 جنيها وفقا لما نشرته الصحف السودانية ،التي أشارت الي ان قرار الضريبة شمل أكثر من 200 زير في الشوارع ،وهو ما أثار حالة من الغضب بين المواطنين،الذين وصفوا الضريبة الجديدة بقولهم"شر البيلة ما يضحك".

ونقلت الصحف السودانية عن المواطن أحمد المهدي قوله ، إنه تفاجأ بمطالبة مكتب الكهرباء له بدفع رسوم إضافية، بلغت 60 جنيها وبررت طلبها بوجود أزيار سبيل خارج المنزل.

واستغرب المواطن جمال حسين، الضريبة الجديدة ، التي أثارت غضب المواطنين مشيرا الي ان قرار الإدارة المحلية ، شمل قرابة (200) من أزيار السبيل أمام منازلهم، وهو ما دفع أصحابها الي ونقلها الي داخل المنازل، مؤكدين أن هذه الرسوم ليست قانونية.

وأثارت الضريبة الجديدة موجة من السخرية ، علي مواقع التواصل الاجتماعي السودانية ، و كتب الناشط عبد الله الحلو: شبه الدولة .. محلية الكاملين تفرض رسوما على “أزيار السبيل” خارج المنازل،مشيرا الي ان أزيار السبيل هي أواني فخارية لحفظ الماء توضع صدقة لأحد الأموات ويشرب منها المارة بالشوارع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً