اعلان

الخلافات العائلية شبح يهدد الأسرة المصرية.. جرائم الأشقاء مسلسل مستمر: نرصد "الإخوة الأعداء" في 4 محافظات

"الدم بقى ميه".. تعد الخلافات العائلية من أبرز الأسباب التي تكون وراء زيادة جرائم قتل الأشقاء، والتي تعمل على عودة ما كان يحدث بين" قابيل وهابيل"، على غرار ذلك شهد الشارع المصري خلال الآونة الأخيرة عدة جرائم مأساوية جعلت الأهالي يستيقظون على أخبار مفزعة، جاء أبرزها عجوز يقتل شقيقه ونجله ثم ينتحر بالسم في البحيرة، وأخ يقتل شقيقه بطلق ناري في مشاجرة بسبب خلافات عائلية بأسيوط.

"أهل مصر" يسلط الضوء خلال السطور التالية على أبرز الجرائم التي كانت ضحاياها أخوات أشقاء بسبب الخلافات العائلية على النحو التالي:

واقعة البحيرة

شهدت محافظة البحيرة جريمة مفجعة أثارت الجدل وسط الأهالي، حيث أقدم خلالها عجوز فى الخامسة والستين من عمره، إلى قتل شقيقه ونجله بالرصاص ثم انتحر بالسم، بسبب الخلافات العائلية.

تعود تفاصيل الواقعة بعدما تلقى اللواء جمال الرشيدي، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من اللواء محمد أنور هندي، مدير المباحث الجنائية، بوصول "سامي .ع" أمين شرطة بمديرية شمال سيناء، مصابًا بطلق ناري، وتوفي، ووالده "علام .غ" مصابًا بطلق ناري، و"كمال .غ" شقيق الثاني، مصاب بتسمم فسفوري نتيجة تناول مادة سامة وتوفى عقب وصوله، و«علاء .ك» نجل الثالث، مصابًا بجروح متفرقة بأنحاء الجسم، وجميعهم يقيمون بمركز شبراخيت.

وعلى الفور تم تشكيل فريق للبحث برئاسة العميد عبد الغفار الديب، رئيس المباحث الجنائية بالمديرية، والعقيد حازم الشيخ، رئيس فرع البحث الجنائي، والرائد أحمد أباظة، رئيس المباحث بمركز شبراخيت، وتوصلت التحريات الاولية، إلى قيام «كمال .غ» بإطلاق النيران على شقيقه ونجله لخلافات عائلية بينهم، وتناوله مادة سامة غير معلومة عقب الواقعة، وتم تحويله لمركز السموم بمستشفى إيتاى البارود العام، وتوفي فور وصوله. تم تحرير محضرًا بالواقعة، وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

واقعة الشرقية

وأطلق أمين شرطة بقسم أول الزقازيق، أعيرة نارية من سلاحه الميري على شقيقه وزوجته بسبب خلافات عائلية بينهم، مما أسفر عن مقتل شقيقه وإصابة زوجته بإصابات بالغة.

ترجع أحداث الواقعة بعدما كان اللواء حسن سيف، مدير أمن الشرقية،قد تلقى إخطارًا من اللواء هشام خطاب، مدير المباحث الجنائية، يفيد بقيام "أسامة. الـ. أ" أمين شرطة بقسم أول الزقازيق بإطلاق أعيرة نارية على شقيقه وزوجته بسبب خلافات عائلية بينهم، ما أسفر عن مقتل شقيقه وإصابة زوجته بإصابات خطيرة.

وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث المركز إلى محل الواقعة.

واقعة أسيوط

لقى شخص حتفه إثر إصابته بطلق ناري على يد شقيقه فى مشاجرة نشبت فيما بينهما لخلافات أسرية بمنطقة ميدان السينما بمركز القوصية بمحافظة أسيوط.

ترجع أحداث الواقعة بعدما تلقى اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بورود بلاغ من أهالى منطقة ميدان السينما التابع لمركز القوصية بنشوب مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ووقوع قتيل.

وبالانتقال وقوات من الشرطة وسيارة الإسعاف لموقع البلاغ تبين مصرع "هيثم.ن" مقيم بندر القوصية بطلق نارى على يد شقيقه "عمر.ن" بعدما نشبت مشاجرة بسبب خلافات عائلية فيما بينهما.

تم نقل الجثة والتحفظ عليها بمشرحة مستشفى القوصية المركزى تحت تصرف النيابة.

كما أقدم فلاح على قتل شقيقه بإطلاق النيران عليه من سلاح ناري كان بحوزته، وذلك في مشاجرة نشبت بينهما لخلافات عائلية سابقة، بقرية الزيرة التابعة لمركز أبو تيج في محافظة أسيوط.

تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، إخطارًا من اللواء منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية، بوصول بلاغ لمركز شرطة أبو تيج من الأهالي بوقوع مشاجرة بين شقيقين ووقوع قتيل.

وانتقلت قوات من مباحث المركز برئاسة المقم أحمد حربي، ومعاونا المباحث وسيارة الإسعاف وبالمعاينة، والفحص تبين مقتل عماد حلفي علي أبو العلا، 45 سنه فلاح مقيم بقرية الزيره دائرة المركز متوفي إثر إصابته بطلق ناري خرطوش.

وأشارت التحريات الأولية، التي أجراها فريق مباحث المركز تحت إشراف العقيد خالد شريت رئيس فرع الجنوب، إلى أن مشاجرة وقعت بين المجني عليه وشقيقه المتهم علي حلفي علي أبو العلا، 40 عامًا، لخلافات عائلية سابقة بينهما قام على إثرها المتهم بإطلاق النيران من سلاح ناري كان بحوزته على شقيقه أودت بحياته، ونقلت الجثة وتحفظ عليها بمشرحة مستشفى صدفا المركزي.

وعقب تقنين الإجراءات، تم إعداد حملة وتمكنت القوات من ضبط المتهم وبحوزته السلاح المستخدم، وتحفظ على المضبوطات وحرر المحضر اللازم وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة

واقعة سوهاج

شهدت مركز ساقلتة التابع لمحافظة سوهاج، جريمة مؤسفة، كانت ضحيتها سيدة لقت مصرعها على يد شقيقها بسبب خلافات عائلية نشبت يبنهم، حيث قام الجاني بالتعدي عليها بالضرب بعصا وتعليقها بجنزير على باب إحدى غرف المنزل حتى فارقت الحياة، وذلك بعدما تعدت المجني عليها، على شقيقها بالسب و القدف.

بدأت الواقعة لتلقي اللواء هشام الشافعي، مدير أمن سوهاج، اخطارًا من مأمور مركز شرطة ساقلتة، يفيد تلقيه بلاغاً بانتحار سيدة بمنزلها ببندر ساقلتة بدائرة المركز، وعلى الفور انتقل ضباط البحث الجنائي، وبالفحص تبين وجود جثة السيدة "م. أ "، 25 سنة، ربة منزل، وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بوجود إصابات بالساعدين والرقبة وتجمع دموي خلف الأذن اليمنى ووجود شبهه جنائية في الوفاة .

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي تحت قيادة اللواء عبد الحميد أبو موسى، مدير المباحث الجنائية، و بالتنسيق مع قطاع الأمن العام لكشف غموض الواقعة وتحديد وضبط مرتكبيها.

وتوصلت جهود فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شقيق المجني عليها، المدعو "ح . أ " 36عاماً، سائق، بسبب وجود خلافات أسرية بينهما .

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبإرشاده تم ضبط الأداة المستخدمة " جنزير "، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التي باشت التحقيقات وأمرت بحبس المتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل