اعلان
اعلان

محافظ مطروح يقرر استكمال طريق كورنيش الأبيض بعد توقف سنوات (فيديو)

تفقد اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح طريق كورنيش الأبيض الجديد؛ للوقوف على معوقات وعقبات استكمال الطريق السياحى المتوقف منذ سنوات، والممتد من شاطئ الأبيض غربا وحتى منطقة كليوباترا شرقا، بطول 10 كيلومترات، كمتنفس ومنطقة جذب سياحى واستثمارى للمحافظة. وشدد الغرابلى على إزالة كافة التعديات والإشغالات على حرم الطريق والجزيرة الوسطى خلال 15 يوما، وسرعة توسعة الشاطئ مع تسوية الرمال. وطالب بمراجعة كافة الاعتمادات والمخصصات المالية والمخططات التفصيلية لاستكمال الطريق من شبكات كهرباء وإنارة واستكمال الجزيرة الوسطى ومناطق انتظار سيارات وكافتيريات وغيرها؛ ليكون واجهة حضارية وسياحية لخدمة الأهالى و المصيفين، مع منع أى تراخيص او إنشاء أى مبانٍ بحرم الطريق.

ووجه الغرابلى بسرعة استكمال كافة الخدمات من أعمدة إنارة وبلدورات ودهانات بالجزء المنتهى من الكورنيش.

كما شاهد محافظ مطروح إقامة الألسنة الصناعية بشاطئ الأبيض والتى تقيمها هيئة حماية الشواطئ لحماية الشواطئ من عوامل النحر من خلال إقامة 5 ألسنة صناعية بطول 70 م تشكل حاجزا أمام ارتفاع الأمواج.

وأوضح المهندس أيمن عرفة مدير حماية الشواطئ بمطروح أنه من المقرر الانتهاء من إقامة لسانيين قبل موسم الصيف القادم، وأنه انتهى 70 % من أحدهما، و50% من تنفيذ اللسان الآخر، مع استكمال باقى الألسنة والانتهاء من المشروع بشاطئ الأبيض فى إبريل 2020 مع توقف الأعمال خلال موسم الصيف حفاظا على الموسم السياحى .

رافق محافظ مطروح خلال الجولة المهندس تامر سعيد السكرتير العام ومحمد جابر رئيس مجلس المدينة وكافة الجهات المعنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً