اعلان
اعلان

تعرف على أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية ان أسعار الخضراوات والفاكهة شهدت استقرارا اليوم الأحد 9-12-2018، بالأسواق موضحا أن انخفاض درجات الحرارة ليس له أي تأثير على المحاصيل المختلفة خاصة أن هناك زيادة في الإقبال على شراء السلع بالأسواق.

وتابع نجيب تصريحاته لأهل مصر، أن استهلاك الخضراوات ارتفع خلال الايام الماضية وسجل سعر الطماطم 5 جنيهات للكيلو والبطاطس 7 جنيهات للكيلو والبسلة 12 جنيه للكيلو والفاصوليا الخضراء 10 جنيهات للكيلو والبامية 15 جنيه للكيلو والبصل 4_6 جنيه للكيلو والجزر 5_8 جنيه للكيلو والفلفل وصل سعره لنحو 8 جنيهات للكيلو والخيار 6 جنيهات للكيلو .

وأشار نجيب إلى أن سوق الفاكهة يشهد رواجا حيث سجل اليوسفي 4 جنيهات للكيلو والرمان 5 جنيهات للكيلو والبرتقال البلدي 3.5 جنيه للكيلو لافتا الى ان سعر الجوافة بلغ 6 جنيهات للكيلو فيما بلغ الموز البلدي 8 جنيهات للكيلو والتفاح تراوح سعره بين 20_30 جنيه للكيلو وسجلت البطاطا 4 جنيهات للكيلو والبرقوق 15 جنيه للكيلو.

يأتي ذلك في الوقت الذي بدأ فيه موسم ظهور الفاكهة الشتوية ونفاد الفاكهة الصيفية في الأسواق، حيث ترتبط أسعار الفاكهة عادة بالعرض والطلب، فإذا زاد الطلب ارتفعت أسعار الفاكهة، لكن مع قدوم فصل الشتاء عادة ما تقل القوى الشرائية للفاكهة بالسوق المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً