اعلان
اعلان

خبير سياحي: توقعات بعودة السياحة الروسية في 2019

الخبير السياحي عاطف بكر عجلان عضو غرفة شركات السياحة

توقع الخبير السياحي عاطف بكر عجلان، عضو غرفة شركات السياحة والمتخصص في جلب السياحة الروسية إلى مصر، ألا تؤثر الأزمة الدائرة بين روسيا وأوكرانيا على السياحة الوافدة من البلدين. وأوضح عجلان أنه لم تخرج أي تصريحات أو يتم الإعلان من منظمي الرحلات وشركات السياحة بالبلدين عن وقف أي رحلات أو أفواج سياحية كانت محددة من قبل لزيارة أي دولة.

وأكد عجلان في تصريحات صحفية له اليوم الأحد أن السوق الأوكراني واعد جدا بالنسبة لمصر، وهذا ما أكدته تصريحات السفير الأوكراني بالقاهرة منذ أيام حول أنه خلال الثمانية أشهر الأولى من 2018وصل عدد السائحين الأوكرانيين الذين زاروا مصر إلى 730 ألفا، ومتوقع أن يصل العدد مع نهاية العام الحالي 2018 إلى مليون سائح.

وأضاف عجلان أن السياحة الروسية أيضا لم تتوقف حول العالم، والروس متواجدون بكثافة في عدد من دول العالم هربا من برودة الجو والثلوج هناك.

وقال إنه من المتوقع أن تعود السياحة الروسية إلى المقاصد السياحية المصرية بقوة بداية الربع الأول من 2019 في ظل توافق الرؤى بين البلدين والعلاقات القوية والمتميزة، التي جعلت الطريق ممهدا لعودة السياحة الروسية بقوة إلى مصر.

وأشار عجلان إلى أنه مع قرار عودة الطيران المنتظم بين البلدين بدأنا نشعر بارتياح وسعادة كبيرة في الأوساط الروسية، وأنهم لديهم رغبة قوية في زيارة مصر ونحن الآن في انتظار عودة الطيران الشارتر إلى المدن السياحية والشاطئية مثل الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ.

وأكد عجلان أن السياحة الروسية مهمة لمصر أيضا، حيث إنه بلغ عدد السياح الروس في مصر نحو 2.8 مليون سائح في أول عشرة أشهر من 2015 مقابل 3.1 مليون سائح في عام 2014 بأكمله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء