اعلان
اعلان

زاهي حواس يفجر مفاجأة حول أهرامات البوسنة.. جبل طبيعي وليس اكتشاف أثري

زاهي حواس

شارك عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس في محاضرتين عن أهم الاكتشافات الأثرية في مصر، بالمسرح القومي بصربيا، وذلك فى إطار مجهوداته المستمرة لتنشيط السياحة لمصر ونشر الوعى بعظمة الحضارة المصرية القديمة، وعقد حواس مؤتمرا صحفيا تحدث فيه عن الآثار المصرية وأهم الاكتشافات الأثرية الاخيرة بمصر، واسترداد الآثار المصرية، وفى رده على سؤال بشأن أهرامات البوسنة، أكد حواس أنها جبل طبيعي وليست أهرامات.

ونظم السفير عمرو الجويلي سفير مصر بصربيا حفلا كبيرا، عقب المحاضرتين، احتفاء بزيارة الدكتور زاهي حواس لصربيا، حضره رئيس الأوبرا ونائبة رئيس البرلمان وعلماء الآثار ومديرة المسرح القومي والعديد من الشخصيات العامة الصربية.

وأكد حواس انه يبحث حاليا مع فريق متخصص عن مقبرة كليوباترا في الإسكندرية ، وقام بالاشتراك مع الممثلة اليابانية المشهورة "sakai miki" فى فيلم عن الكشف عن مقبرة كليوباترا وتم عرضه مؤخرا فى التليفزيون فزيون الياباني.

وتحدث عن هرم الملك خوفو، مؤكدا انه كان المشروع القومي لدي المصريين القدماء ولم يبن بالسخرة ، موضحا ان العبيد لم يشيدوا عملا معماريا، مثل هرم خوفو، بهذا المستوى العالي من الدقة الهندسية.

وقال حواس: "لدينا الكثير من الأدلة على أن من بني الهرم هم المصريين مثل بردية وادي الجرف التي تعطينا تفاصيل دقيقة عن كيفيه بناء الهرم ، ومقابر العمال الموجودة بجوار الهرم".

وأشار إلي ان "الملك توت عنخ آمون لم يقتل وإنما كان لديه بعض المشكلات الصحية وكان مصابا بالملاريا، موضحا أن الملكة حتشبسوت ماتت بسبب السرطان".

وتحدث عن علاقاته بالمشاهير واصطحاب الأميرة ديانا إلى منطقة الهرم والرئيس الأمريكي السابق بارك اوباما ونجوم السينما مثل ويلث ميس وشاكيرا والعديد من المشاهير، وعن سر قبعته الشهيرة، قال حواس إنها عاصرت معه العديد من الاكتشافات الكبيرة في الآثار المصرية، وحاليا تباع لصالح مستشفي سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧ بمصر.

وفى المساء تم تنظيم حفل عشاء، على شرف الدكتور زاهي حواس، حضره جميع السفراء الأجانب في صربيا واهم الشخصيات الثقافية والإعلامية والسياسية والسفير المصري وقرينته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل