اعلان

8 علامات توضح استعدادك للوقوع في الحب مرة أخرى بعد انفصال مؤلم

يميل معظم الناس إلى الاعتقاد بأن العلاقات الجديدة يمكنها علاج ألم الانفصال وانتشالهم من الشعور بالوحدة، ومع ذلك، فإن علماء النفس يؤكدون أننا نحتاج إلى اتباع أسلوب تعامل معقول للبدء من جديد مع شريك أخر مرة أخرى والقيام بذلك بعد مرور وقت، للتأكد من أننا مستعدون لبداية فصل جديد.

ويعرض "أهل مصر" العلامات الـ8 التي يمكنها أن تساعد في معرفة الوقت المناسب للسماح لشخص جديد للدخول في حياتك.

1- ماضيك لا يسبب مشاعر سلبية

اختفت المخاوف التي واجهتك عندما قابلت حبيبتك السابقة، وتلاشت التوترات العصبية والغضب الذي كان لديك تجاههها، ولقد بدأت في التواصل مع ماضيك بدفء وامتنان لأنه قدم لك العديد من الأشياء الجيدة.

كل هذه العلامات تعني أنك تجاوزت كل مشاعرك السابقة، وبدأت التركيز على مستقبلك وبناء علاقات جديدة.

2- أنت لست خائفا من الشعور بالوحدة

أنت جاهز للعلاقات الجديدة في اللحظة التي تكون فيها غير مستعد لها إطلاقاً، لأنك لا تشعر بالحزن لأنك وحيد، فأنت لا تجلس في المنزل في انتظار الحب، ولا تستمر في التحقق من هاتفك بحثًا عن رسائل جديدة بين الحين والآخر، فأنت ملئت حياتك بأشياء ممتعة.

3- لديك اهتماماتك وأصدقائك

عندما نكون في علاقة، نبدأ بدون وعي منا نتعامل مع اهتمامات شريكنا على أنها اهتماماتنا، وبعد الانفصال، تظل معانا، ومع مرور الوقت تدرك أنها لا تعجبك حقا، وستدرك عندها الأشياء التي تجلب لك المتعة الحقيقية، وستبدأ في فعل ما تريده وما أردت تجربته.

بالإضافة إلى ذلك لديك أصدقائك الذين تتواصل معهم لأنك ترغب في ذلك وليس لأنه ألتزام، أنت مستعد لعلاقة جديدة إذا لم يعد محورحياتك شخص واحد .

4- أنت مستعد لتلقي الحب وتقديمه

في حين أنك لست في علاقة، لديك الفرصة لتخزين الكثير من الدفء والحنان، وفي اللحظة التي تفهم فيها أنك لا تريد مجرد أن يدعمك أحدهم ويهتم بك فقط، بل إنك مستعد لتقديم دعمك واهتمامك للآخرين، يعني ذلك أنك مستعد لعلاقة جديدة.

5- لديك رد فعل هادئ عندما ترى علاقات الآخرين

أصبحت قادرًا على مشاهدة قصص الحب مرة أخرى دون دموع وتكون سعيدا لأجل زواج أصدقائك أو الأعتراف بمشاعرهم لبعضهم، أنت لست غيورًا من الأصدقاء ومن وجدوا سعادتهم قبلك لأنك تعلم أنه يومًا ما سيحدث معك.

6- تريد الذهاب في مواعيد غرامية

عندما يحرك ويثير اهتمامك فكرة أنك ستضطر إلى الحديث عن نفسك مرة أخرى وأن عليك أن تتعرف على شخص جديد من الصفر، ولا تضايقك مقابلته، كل ذلك بسبب مرور الوقت الكافي بعد الانفصال حيث تشعر بأنك جذاب ومحظوظ مرة أخرى.

7- القدرة على قول "لا "

تعلمت رسم حدودك جيدا بحكم طول فترة البقاء بمفردك وتعرف مميزات الشريك التي تتوافق مع حدودك، ويمكنك بسهولة قول "لا" لأي شخص إذا رأيت أن العلاقات معه لن تؤدي إلى أي شيء جيد، ويوصى بوضع قائمة بالصفات التي ترغب في وجودها في شريكك المستقبلي.

8- الاستعداد للتنازل

قد تكون حدودك صارمة، ولكنك في الوقت ذاته تدرك أننا بشرولسنا كاملين، وأنت مستعد للمناقشة وتقديم تنازلات لشريكك المستقبلي، وعلى سبيل المثال، أنت على استعداد للتخلي عن عاداتك السيئة وتطويرعادات جديدة، وإعادة النظر في رأيك حول بعض الأشياء، بل وتجربة شيء جديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة