اعلان

"الأسمرات 3 وروضة السيدة" مشروعات تسلمها العاصمة لقطانيها قريبًا.. تعرف على الجدول الزمني للمحافظة

كتب : نهى نجم

تواصل محافظة القاهرة جهودها للحرب على العشوائيات واستعادة المظهر الحضاري والجمالي لما كانت عليها المحروسة سابقًا والحفاظ على التراث، رفعت المحافظة حالة الطوارئ في كافة القطاعات معلنة 2019 عام القضاء على العشوائيات للانتهاء من المشروعات السكنية التي تعمل بها الدولة حاليًا لنقل قاطني العشوائيات إلى مناطق حضارية وآدمية بعيدًا عن البيوت المهشمة والتي تعرض حياة سكانها للخطر، وضعت العاصمة رؤية وخطة وبالجهد والعزم والإرادة حققت المحافظة جزء كبير من مخططها.

وتستعرض أهل مصر الجدول الزمني لتسليم المشروعات العملاقة للمحروسة:

الأسمرات 3

أعلنت محافظة القاهرة افتتاح مشروع الأسمرات 3 قبل انتهاء شهر ديسمبر الجاري، ومن المقرر أن تسلم المحافظة 7304 وحدات سكنية، و في 124 عمارة، عبارة عن دور أرضي و9 أدوار متكررة للأهالي، تحتوي كل عمارة على 60 وحدة سكنية، مضيفًا أن تكلفة تطوير الأسمرات بلغت 3 مليارات جنيهًا.

وعقب افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، المرحلتين الأولى والثانية في مايو 2016، يصبح إجمالي الـ3 مراحل لمشروع الأسمرات الوحدات 18 ألف وحدة سكنية.

المحروسة 1و2

نسبة تنفيذه 100% وجاهز للافتتاح من غدًا ولكن أعلنت محافظة القاهرة أنه قبل انتهاء شهر ديسمبر الجاري سيتم افتتاحها، وسيتم تسليم 14ألف و900وحدة سكنية.، منوهًا أن القاهرة أكبر محافظة بها مناطق عشوائية، وتصل إلى 60 منطقة بحاجة لتنفيذ 64 وحدة سكنية .

روضة السيدة

أعلنت محافظة القاهرة أن هناك جدول زمني لافتتاح روضة السيدة ديسمبر الجاري، ويتم تسليم 816 وحدة سكنية تترواح مساحة الوحدة ما بين 65 مترًا و72 مترًا و82 مترًا، هناك خطة لتطوير الأماكن المجاورة للمنطقة بحيث تتناسب مع تل العقارب بعد التطوير.

خطط استثمارية

700 مليون جنيه خصصتها محافظة القاهرة للعالم المالي (2018-2019)، ووجهتهم العاصمة على مختلف القطاعات كالصرف الصحي والكهرباء والكباري والرصف والإنارة، وبعد تشديد رئيس مجلس الوزراء في اجتماع المحافظين بدأ العد التنازلي لتحسين كافة الخدمات بكافة القطاعات.

مشاريع جاري تنفيذها

مع بداية يناير المقبل، تبدأ الأجهزة التنفيذية في تنفيذ مخطط ماسبيرو حتى يصبح في ثوبه الجديد بعد عامين وجذب الاستثمارات لتصبح من أرقي الأماكن الموجودة في مصر بل والعالم أجمع.

ومن المشاريع الهامة التي تواصل الحكومة في تطويرها والبدء في تنفيذها هو مشروع شق الثعبان والتي تسعى الحكومة أن تجله عباره عن مدينة رخامية عالمية وسور مجرى العيون.

القاهرة الخديوية

لاعتمادها على التبرعات والجمعيات الأهلية والمنح المقدمة من البنوك المصرية برئاسة اتحاد البنوك، لايوحد جدول زمني واضح لتنفيذ مشروع القاهرة الخديوية فهو داخل لجنة الحفاظ وحماية التراث ومن المقرر الانتهاء من المشروع في عام ونصف، إذا بلغ التمويل لـ 300 مليون جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (0-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة