اعلان

جهاز تنمية المشروعات يمول البنية الأساسية والمجتمعية في 6 محافظات بـ15 مليون يورو

أكدت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن اهتمام الجهاز بتنفيذ مشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية هو أحد الأليات لمواجهة إحتياجات مصر العاجلة لإيجاد فرص عمل قصيرة الأجل بالإضافة الي المردود الاجتماعي والاقتصادي لتلك المشروعات التنموية.

جاء ذلك على هامش توقيع عقد "برنامج تنمية البنية الأساسية المجتمعية" بين الجهاز ووزارة الاستثمار والتعاون الدولى وبنك الاستثمار الاوروبى بمنحة قيمتها 15 مليون يورو.

و يهدف البرنامج الى بهدف تنفيذ مشروعات بنية أساسية في مجالات الطرق وترميمات المدارس والوحدات الصحية ومراكز الشباب وتطوير الأسواق والمناطق المفتوحة والمياه والصرف الصحى0 ويتم تنفيذ المشروعات في 6 محافظات هي الجيزة، الإسكندرية، الشرقية، المنوفية، بورسعيد واسيوط حيث يستفيد منها حوالى 2 مليون من سكان المناطق المستهدفة وتتيح حوالى 320 الف يومية عمل وذلك بالتعاون مع مديريات الطرق، الإسكان، الشباب، هيئة الأبنية التعليمية وشركات المياه والصرف الصحي.

يذكر أن الجهاز يقوم بتنفيذ مشروعات البنية الاساسية لدعم البيئة اللازمة لنمو و تنمية المشروعات الصغيرة في المجتمعات الأكثر احتياجا وذلك بالتعاون مع المحافظات والوزارات المعنية على مستوى الجمهورية وباستخدام صغار المقاولين المحليين والجمعيات الأهلية ذات الخبرة.

و للوصول الى خلق أكبر عدد من يوميات العمل يتم استخدام أساليب ومنهجية العمالة الكثيفة، حيث يتم استبدال الآلات المعتادة في تنفيذ مشروعات البنية الاساسية والاشغال العامة بالعاطلين عن العمل من العمالة غير الماهرة ونصف الماهرة وتشغيل صغار المقاولين المحليين اضافة الى توفير الخدمات المجتمعية للفئات المستهدفة في المناطق الفقيرة لتحسين مستويات المعيشة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك