اعلان

البنك الآسيوي: دعم كامل للمشروعات.. ومصر بها أراضٍ شاسعة يمكن استغلالها لتوليد الطاقة الشمسية

رئيس البنك الآسيوي

أكد رئيس البنك الآسيوي نجاح تعاون البنك مع مصر في قطاعي الصرف الصحي والطاقة الشمسية، لافتا إلى اهتمام البنك بفرص أخرى للتعاون بين الجانبين في قطاعات البنية التحتية والتنمية الصناعية وتطوير المرافق العامة، ودعا لضرورة اهتمام مصر والدول النامية عموما بتطوير القطاع الإنتاجي والصناعي؛ لما له من آثار قوية على زيادة معدلات النمو الاقتصادي. ودعا رئيس البنك الآسيوي لضرورة إيجاد فرص تنافسية واستغلال البنية التحتية بمصر، خاصة قناة السويس، التي يمكن الاعتماد عليها عند الانتهاء من مشروعات تنمية محور المنطقة الاقتصادية للقناة؛ لتكون حلقة الربط بين قارتي آسيا وإفريقيا.

وأوضح رئيس البنك الآسيوي دعم البنك بشكل كامل لهذه الفرص والمشروعات التي تخطط لإقامتها الحكومة المصرية، خاصة ما يتعلق بتطوير الموانئ والمطارات، لافتا إلى أهمية تحويل مطار القاهرة الدولي لمركز إقليمي للنقل الجوي؛ للربط بين جنوب إفريقيا وقارتي آسيا وأوروبا.

وأضاف أن البنك الآسيوي لديه خبرة كبيرة في مجال خطوط مترو الأنفاق؛ ولذا يرحب بالتعاون مع مصر في هذا القطاع، موضحا أن مصر تمتلك أراضٍ صحراوية شاسعة يمكن استغلالها في إنشاء محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

يذكر أن حجم استثمارات البنك يبلغ حاليا 5 مليارات دولار، موزعة على 28 مشروعا في العديد من الدول، كما يسهم البنك حاليا فى تمويل عدد من مشروعات الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان بقيمة 210 مليون دولار، بخلاف التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق لمساهمة البنك الآسيوي في تمويل مشروع للصرف الصحي بالتعاون مع البنك الدولي بقيمة 300 مليون دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع سعر الخبز.. أول تعليق من «شعبة المخابز» على قرار الحكومة