اعلان
اعلان

الرئيس الأوكراني يستنجد بالكنيسة الأرثوذكسية الروسية للإفراج عن البحارة المعتقلين

الرئيس الأوكراني بيترو بوروشنكو
كتب : وكالات

أكد الرئيس الأوكراني بيترو بوروشنكو، أنه سيبذل كل الجهود الممكنة وسيتخذ جميع الإجراءات اللازمة للإفراج عن البحارة الأوكرانيين المعتقلين في روسيا بعد حادث مضيق كيرتش.

وأعلن المكتب الصحفي للرئيس الأوكراني، أنه في سبيل تحقيق هذا الهدف، توجه بوروشينكو إلى البطريرك أونوفري، بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية التابعة لبطريركية موسكو، طالبا المساعدة.

وقال بوروشينكو: "أمس، وأمس الأول تحدثت مع رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية في بطريركية موسكو، غبطة البطريرك أونوفري. وناشدته أن يتصل على الفور بموسكو من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة لعودة البحارة. سأستغل أي فرصة تسمح بعودة جنودنا، وسنصلي ونأمل في أن يحدث هذا في أقرب وقت ممكن".

تجدر الإشارة إلى أن بوروشينكو كان قد اعتبر أنه ما من أي مسوّغ لوجود الكنيسة الأرثوذكسية الروسية في بلاده، وطلب من ممثليها في أوكرانيا الرحيل إلى روسيا.

وفي أكتوبر الماضي، ألغت بطريركية القسطنطينية وثيقة عام 1686 الخاصة بإلحاق مطرانية كييف بإدارة بطريركية موسكو، مما أثار غضب وتنديد الكنيسة الأرثوذوكسية الروسية، التي اتهمت بطريرك القسطنطينية بتنفيذ إملاءات سياسية معادية لروسيا وكنيستها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً