اعلان
اعلان

طرق لحماية فروة الرأس من القشرة.. علاج قشرة الشعر بالشاي والملح وخل التفاح

علاج قشرة الشعر بالشاي والملح وخل التفاح

إذا كنت من محبي ارتداء الملابس السوداء، واجتاحت القشرة رأسك، وتسببت لك في انزعاج عندما تراها تتناثر على كتفيك، هل تواجه صعوبات مع مشاكل الشعر؟ هناك بعض النصائح والحلول والمنتجات والعلاجات التي يمكنها التصدي والقضاء على القشرة، وتعرض "أهل مصر" من خلال قائمة بأهم 11 علاجا فعالا يقضي علي القشرة المسببة لتساقط الشعر.

1- اغسل شعرك

تقول خبيرة الشعر سالي آن تاريفر "عدم علاج قشرة الرأس تتحول إلى التهاب الجلد الدهني، مما يؤلم فروة الرأس، وقد يسبب تساقط الشعر"، وتحدث القشرة بسبب فطريات الخميرة لدينا على فروة الرأس، والتي تتغذى على الزيوت الطبيعية للبشرة وتضيف سالي إن: " الخطوة الأولى هي استخدام شامبو مخصص لمكافحة القشرة فهو يقلل من الخميرة فالاغتسال باستمرار يبقي الخميرة تحت السيطرة، ويهدئ التهيج، ويعد أفضل المنتجات التي يمكنك استخدامها للتخلص من قشرة الرأس " Head & Shoulders "الشامبو والبلسم.

2- عصير الليمون

استخدم ملعقة صغيرة من عصير الليمون ومقدار 5 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، واخلط الليمون مع الزيت وضعه على فروة رأسك، واتركه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلها باستخدام شامبو، وجربها في الصباح أو أثناء الاستحمام، ويمكن أن يكون سبب القشرة من خلل في مستويات الحموضة لديك على فروة رأسك، ويساعد الحمض في الليمون على إعادة توازنه، وزيت جوز الهند يعمل كعامل ترطيب وله خصائص مضادة للجراثيم.

3- زيت شجرة الشاي

خذ كمية قليلة من الشامبو وأضف إليه زيت شجرة الشاي، بضع قطرات ستكفي امزجها وافركها في فروة الرأس، واغسل بعد خمس دقائق شعرك، جربها مرة واحدة يوميًا لمدة أسبوع تقريبًا، ويؤكد الأشخاص الذين استخدموها على مدى 4 أسابيع انخفاضا بنسبة 41% في قشرة الرأس، وزيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للالتهابات ويمتصه الجلد بسرعة، كما أنه مطهر.

4- صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم

تأخذ ملعقة كبيرة من صودا الخبز وتفرك في الشعر الرطب وفروة الرأس، اتركها لمدة دقيقة واغسل شعرك جيدا.

5- خل التفاح

اغسل شعرك أولا، ثم ضع مقدار خل التفاح مساويًا لمقدار الماء معا، والخليط وافرك فروة رأسك، واتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله مجددا.

6- غسول الفم

يمكنك استخدام غسول "Listerine " لهذا الغرض، مزجها مع الماء بمقدار ملعقة كبيرة من الغسول مع 9 ملاعق كبيرة من الماء، ثم اغسل شعرك بشامبو.

9- الملح

فرك الملح بفروة الرأس والشعر، لمدة 10 دقائق، واغسل شعرك بالشامبو كالمعتاد.

10- الثوم

فرم فصوص الثوم وخلطها مع العسل حتى يصبح لديك عجينة ناعمة، وتدليك فروة الرأس وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو.

11- زيت الزيتون

يمكن استخدام زيت الزيتون لأنه يرطب فروة الرأس، لذا صب قطرات من الزيت في راحة يدك وابدأ بتدليك فروة الرأس، وضع علي رأسك قبعة الدش، واتركه لمدة 8 ساعات أو طوال الليل ثم اغسله صباحا باستخدام الشامبو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء