اعلان

بالأرقام| 140 قضية تموينية في 48 ساعة.. الاستيلاء على 8 آلاف اسطوانة بوتجاز بالغربية و1405 قطعة كهربية مجهولة المصدر بالأسكندرية

شرطة التموين والتجارة بوزارة الداخلية
كتب :

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بوزارة الداخلية، من ضبط 140 قضية تموينية متنوعة وذلك في حملات أمنية خلال 48 ساعة، خلال الحملات التي شنتها الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مباحث التموين بمديريات الأمن المختلفة وذلك لضبط جرائم الغش التجاري، وخاصةً السلع الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وشملت القضايا ضبط مالك مستودع بوتاجاز بدائرة مركز شرطة طوخ بالقليوبية، لقيامه بالاستيلاء على كميات كبيرة من اسطوانات البوتاجاز المدعمة من قبل الدولة، قدرها 8 آلاف و880 اسطوانة كبيرة وصغير الحجم وبيعها في السوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة.

اقرأ أيضا.. التحفظ على كاميرات المراقبة وتحديد هوية فتاة انتحرت أسفل عجلات مترو دار السلام

كما تضمنت القضايا ضبط المدير المسئول عن مطحن لإنتاج الدقيق البلدي المستخدم في صناعة الخبز، بدائرة قسم شرطة العبور بالقليوبية، لتلاعبه في أرصدة الدقيق، واستيلائه على كميات كبيرة من الدقيق المستخدم في إنتاج الخبز البلدي المدعم من قبل الدولة، قدرها 93 ألفا و250 طنا وبيعها في السوق السوداء، وتحقيق أرباح غير مشروعة.

وتم ضبط مالك متجر لتجارة السلع الغذائية بدائرة قسم شرطة المنتزه أول بالإسكندرية لحيازته وتجميعه كميات من التونة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، لانتهاء تواريخ صلاحيتها، حيث تم ضبط 5 آلاف و800 عبوة قبل طرحها بالأسواق، لتحقيق أرباح غير مشروعة، وضبط مسئول عن مستودع بوتاجاز بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة، لقيامه بتجميع 400 اسطوانة بوتاجاز، والتصرف فيها بالبيع بالسوق السوداء بأزيد من السعر الرسمي، وتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تم ضبط مالك مخزن "بدون ترخيص" لتجارة السلع الغذائية بدائرة قسم شرطة المنتزة بالإسكندرية، لحيازته وتجميعه كميات كبيرة من المعلبات "عصائر" بلغت نحو 3000 عبوة، غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومنتهية الصلاحية، تمهيدا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة، وضبط مالك محل لتجارة الأجهزة الكهربائية بدائرة قسم شرطة الموسكي بالقاهرة، لحيازته وتجميعه 1405 قطع أدوات كهربائية مجهولة المصدر، تمهيداً لطرحها للبيع، وتحقيق أرباح غير مشروعة.

اتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وجاري استمرار باقي الحملات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً