اعلان

المؤسسة الليبية الوطنية: إغلاق حقل الشرارة تسبب في خسارة 315 ألف برميلا من النفط

المؤسسة الوطنية للنفط الليبية

أصدرت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية، أن المؤسسة الوطنية للنفط تعبر عن إدانتها لتصرفات حرس المنشآت النفطية بحقل الشرارة النفطي، إثر قيامهم صباح يوم السبت بتسهيل تنظيم احتجاج داخل الحقل، وتهديد الحرس للعاملين بوقف الإنتاج بصفة كلية.

وأضاف البيان أن "المؤسسة الوطنية للنفط وشركة أكاكوس للعمليات النفطية المشغلة للحقل، تحذر من العواقب الوخيمة لعمليات الإغلاق على كل من المنطقة الجنوبية والاقتصاد الليبي بصفة عامة".

وأوضحت المؤسسة الوطنية للنفط في بيانها أن أي عملية إغلاق قسري من شأنها أن تتسبب في العديد من المشاكل اللوجستية طويلة المدى التي قد تؤدي إلى تأخير إعادة فتح الحقل، وهو ما سيتسبب بدوره في إيقاف عدد من المشاريع النفطية ومشاريع التنمية المستدامة بالمنطقة.

وأشار البيان إلى أن إغلاق حقل الشرارة سيتسبب في خسائر يومية في الإنتاج تقدر بحوالي 315 ألف برميل في حقل الشرارة النفطي، و73 ألف برميل في حقل الفيل، وذلك بسبب اعتماده بشكل أساسي على إمدادات الكهرباء من حقل الشرارة.

وبين البيان أن الإغلاق سيؤثر على عمليات إمداد مصفاة الزاوية بالنفط؛ مما سيكبد الاقتصاد الليبي خسائر إجمالية بقيمة 32.5 مليون دولار أمريكي يوميا،والإنتاج لم يتوقف في حقلي الشرارة والفيل ولا يزال مستمرا حتى الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (2-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | الهلال يبحث عن الريمونتادا