اعلان

توقيع ثالث بروتوكول تعاون بين غرفة ملاحة بورسعيد ونظيرتها فى هيلينك

اهل مصر

وقع وفد غرفة الملاحة ببورسعيد باليونان، ثلاث بروتوكولات تعاون بين الغرفة ومثيلتها فى بيريوس، وغرفة التجارة والصناعة مع غرفة ملاحة هيلينك، وأوضح خلالها عادل اللمعى رئيس غرفة ملاحة بورسعيد، أن ١٧٠ شركة ملاحة ببورسعيد، جاهزة للتعاون مع مثيلاتها اليونانية، فى ظل قوانين مرنة تحمل مميزات للمستثمرين.

بينما رحب الدكتور جورج باتيراس، رئيس غرفة ملاحة هيلينك بالتعاون مع غرفة ملاحة بورسعيد، باعتبارهما يمثلان دولتين من أهم دول حوض البحر المتوسط فى مجال الملاحة واللوجستيات.

وأوضح باتيراس، أن هناك مطلبين يفتحان المجال أمام تعاون كبير بين الجانبين، لتفعيل دور الخطوط الملاحية العالمية، التى تتولى الشركات اليونانية، أعمال التوكيلات لها، وتوجيهها للعمل مع الموانىء المصرية، وخاصة ميناء بورسعيد، وهما ضرورة وجود ترسانة بحرية على أعلى مستوى فى منطقة محور القناة، لخدمة السفن العملاقة العاملة بالمنطقة، والآخر ضرورة تطبيق التخفيضات الأخيرة فى الرسوم على السفن المتعاملة مع موانئ بورسعيد، على باقى الموانىء المصرية.

ووعد اللمعى، بدراسة المطلبين مع المسئولين، كما تقرر تشكيل مجموعات عمل مشتركة بين الغرفتين، لمتابعة خطوات التعاون بينهما وعرض فرص الاستثمار المتاحة فى مصر للجانب اليونانى، وفى ختام الجلسة تم توقيع بروتوكول التعاون، معربًا عن ارتياحه للنتائج المثمرة للزيارة، التى جاءت لجهد مخلص ومشترك لجميع اعضاء مجلس الادارة .

وعلى هامش الزيارة، ناقش اللمعى مع المسئولين فى الجانب اليونانى، فكرة عقد توأمة بين بورسعيد وإحدى المدن البحرية اليونانية، وتم ترشيح مدينة سالونيك، وسيتم مناقشة الأمر مع المسئولين بها تمهيداً لتوقيع التوأمة بين المدينتين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80 عاما