اعلان

مباراة ليفربول ونابولي.. 9 معلومات تهمك عن هذا اللقاء (فيديو)

يحل فريق نابولي الإيطالي ضيفًا ثقيلًا على نظيره ليفربول الإنجليزي، غدًا الثلاثاء، في تمام العاشرة مساءً، على ملعب آنفيلد، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة من بطولة دوري أبطال أوروبا

وتعتبر مباراة ليفربول ونابولي، هي طوق نجاة للفريقين، للصعود إلى دور الـ16، من بطولة الشامبيونزليج، ويسعى الريدز للفوز بهذا اللقاء لعبور دور المجموعات بسبب ما حققها الموسم الماضي في دوري أبطال أوروبا.

"صدق ولا تصدق"، وصيف الموسم الماضي في دوري أبطال أوروبا، مهدد بالخروج من دور المجموعات الموسم الجاري، بسبب استهانه ببعض الخصوم في مجموعته، وكان الريدز قد حصل على المركز الثاني في الشامبيونزليج بعد الخسارة التي تلقهاها على يد نظيره ريـال مدريد الإسباني، بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ملعب الكييف.

وتعرض نجمنا المصري محمد صلاح، للإصابة في مباراة ريـال مدريد وليفربول، بسبب تدخل الإسباني سيرجو راموس، مدافع الملكي، عليه وبقوة مما أضر الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز بخروج " مو " في الدقائق الأول من المباراة.

ويستعرض " أهل مصر" 10 معلومات عن مباراة نابولي وليفربول في دوري أبطال أوروبا وهي كالتالي:

- ستكون مباراة نابولي وليفربول، الرابعة الرسمية بين الفريقين، إذ فاز كل فريق مرة، وتعادلا في اللقاء الثالثة.

- نجح الفريق الإيطالي في في الفوز خلال المباراة الأخيرة بين الفريقين على أرضه ووسط جمهوره، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا الجارية، ويعود الفضل في هذا هو إنسيني، الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة القاتلة من المباراة، ويقتنص بعدها الأزوري الثلاثة نقاط بصعوبة بالغة.

- فشل الأحمر خلال آخر مباراة بين ليفربولول نابولي، في التسديد على المرمى، إذ انتهت جميع التسديدات خارج الثلاث خشبات، وهي المرة الأولى التي يسجل فيها الريدز هذا الرقم السلبي، منذ مباراة بنفيكا عام 2006، في دوري أبطال أوروبا.

- فاز ليفربول على ملعب أنفيلد طوال 18 مباراة أوروبية، منذ هزيمته في 2014 أمام ريـال مدريد الإسباني بثلاثية نظيفة.

- تعثر فريق نابولي في الفوز خارج أرضه خلال آخر 6 مباريات له في دوري أبطال أوروبا، وكان الفوز الأخير له خارج الديار على بنفيكا البرتغالي، بهدفين مقابل هدف، عام 2016، في دوري الأبطال.

- في حالة تجنب فريق نابولي الهزيمة، فإنها هذه ستكون ثالث مرة يتأهل فيها لدور الـ16 خلال خمسة مشاركات في دوري أبطال أوروبا.

- يسعى كلوب للفوز بهدف نظيف، أو بفارق هدفين حال تلقي شباكه أهدافًا، حتى يتجنب خطر الخروج من دوري أبطال أوروبا، إذا فاز سان جيرمان على النجم الأحمر، والجدير بالذكر أن الريدز ودع البطولة من مرحلة المجموعات مرتين خلال مشاركاته الثلاث الأخيرة.

- لدى فريق ليفربول أقوى خط دفاع في الدوري الإنجليزي حتى الآن، إذ تلقت شباكه 6 أهداف فقط طوال الـ16 الأخيرة بالبريميرليج، في حين تلقت شباك نابولي 13 هدفًا، ليحتل المركز الثالث في ترتيب أقوى دفاعات الكالتشيو، ويمتلك الفريقان هجومًا ناريًّا، إذ أحرز لاعبو الريدز 34 هدفًا، ليكون ثاني أقوى هجوم في الدوري الإنجليزي، بعد مانشستر سيتي، في حين سجل نابولي 32 هدفًا ليتقاسم صدارة أقوى هجوم في الدوري مع يوفنتوس.

– أحرز نجمنا المصري محمد صلاح 8 أهداف لليفربول على ملعب أنفيلد في دوري الأبطال، ولا يتفوق عليه سوى الأسطورة ستيفن جيرارد، الذي أحرز 14 هدفًا للريدز في ذات المسابقة على ملعب آنفيلد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القناة 12 الإسرائيلية: المرحلة الأولى لعملية رفح تسعى لإخلاء السكان عبر إلقاء منشورات من الجو