اعلان

انطلاق المؤتمر الأول لذوي الإعاقة بالإسماعيلية "قد التحدي" برئاسة أمل مبدي

كتب : اهل مصر

انطلق، منذ قليل، المؤتمر الأول لذوى الإعاقة، تحت عنوان "قد التحدى"، برئاسة المهندسة أمل مبدي رئيس الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية وعضو الاتحاد الدولي، ورعاية اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية، في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى باعتبار ٢٠١٨ عاما لذوى الإعاقة. وقالت مبدي إن قضية الإعاقة شهدت تقدما ملحوظا خلال السنوات الأخيرة، في ظل اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهاته المستمرة نحو تمكين ودمج هذه الشريحة الهامة فى المجتمع، وجاءت مبادرته باعتبار ٢٠١٨ عاما لذوي الإعاقة تتويجا لتلك الجهود.

وتابعت أن خروج قانون رقم ١٠ لسنة ٢٠١٨ والخاص بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة للنور، في فبراير الماضي، كان نقلة كبيرة في هذا المجال، خاصة مع تضمنه الكثير من المكتسبات في مجالات التعليم والصحة والإتاحة والعمل والحقوق والحريات، وننتظر جميعا خروج اللائحة التنفيذية، لتفعيل مواده، التي يستفيد منها أكثر من ١٢ مليون مواطن مصري.

وأشارت مبدي إلي أن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والرئيس الشرفى للاتحاد الرياضي المصرى للإعاقات الذهنية قدم الرعاية والدعم للمؤتمر، ووفر عددا كبيرا من الكراسى الكهربائية المتحركة، التي تم توزيعها أثناء المؤتمر، بجانب كورسات علاجية وألعاب تعليمية لتنمية وتطوير الأطفال ذوي الإعاقة.

شارك في المؤتمر نخبة متخصصة فى مجال الإعاقة من مختلف الجامعات المصرية والمراكز البحثية، وعدد كبير من أصحاب الشأن من ذوي الإعاقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مشاهدة مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الإفريقية