اعلان

لجنة من "القاهرة" وجامعة عين شمس لاستثمار الأراضي المستردة من المخالفين

اهل مصر
كتب : نهى نجم

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، عراقة جامعة عين شمس ودورها المجتمعي في خدمة المناطق المحيطة بها والعاصمة ككل، من تقديم المشورات العلمية ومساندتها للمبادرات الإيجابية التي تقوم بها المحافظة، والعمل على زيادة الوعي لدى المواطنين بالمجتمع المحيط بها بيئيا وصحيا وسياسيا. جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المحافظ مع الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، وحضره كل من عمر محمد الحسيني وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وجمال حسين أستاذ الدراسات الإنشائية بكلية الهندسة، واللواء عبد القادر النوري السكرتير العام المساعد.

وتم خلال اللقاء الاتفاق علي تشكيل لجنة مشتركة بين المحافظة والجامعة برئاسة السكرتير العام المساعد لمحافظة القاهرة، وتضم عددا من المسئولين عن الأملاك والتخطيط العمراني والشئون القانونية بالإضافة إلى خبراء وأساتذة كلية الهندسة بجامعة عين شمس في البنية الأساسية والبيئة والتخطيط للاستفادة من خبرات الجامعة في وضع رؤية علمية متكاملة للتصور الأمثل لكيفية الاستثمار الأمثل للأراضي التي تم استردادها لزيادة فرص الاستفادة منها، وتحديد الأنشطة المناسبة قبل طرحها على المستثمرين.

وأضاف المحافظ أنه سيتم عقد ورشة عمل تحت عنوان "القاهرة بين الحاضر والمستقبل" عقب انتهاء اللجنة من أعمالها لمناقشة ما توصلت إليه اللجنة من مقترحات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً