اعلان

الشركات الناشئة.. وسيلة قطاع الاتصالات لزيادة الاستثمارات (تقرير)

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

كشف تقرير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الصادر عن مؤشرات القطاع التكنولوجي لشهر أغسطس الماضى، عن ارتفاع أعداد شركات تكنولوجيا المعلومات التي تم تأسيسها بنهاية اغسطس الماضي لنحو 92 شركة برأسمال 74.63 مليون جنيه بعد أن تم تاسيس 92 شركة.

وأشار التقرير إلى أنه خلال أغسطس الماضي تم تأسيس 5 شركات اتصالات برأسمال 0.5 مليون جنيه و68 شركة لتكنولوجيا المعلومات برأسمال 65.42 مليون جنيه و19 شركة للخدمات الملحقة لدعم تكنولوجيا المعلومات برأسمال 8.72 مليون جنيه.

وتوقع الدكتور أحمد الحفناوي مستشار وزير الاتصالات السابق أن ضخ 74 مليون جنيه استثمارا في تدشين 92 شركة سييؤتي بعائد مضاعف لتكلفته على الأقل خلال العام الأول لعمل تلك الشركات في السوق المصري مشيرا الى اهمية التنسيق مع الجهات الحكومية مثل هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وغرفة صناعة التكنولوجيا وجمعية اتصال مع تلك الشركات الجديدة لاتاحة الفرص الاستثمارية وتثبيت دعائمها بالسوق.

وأكد الحفناوي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن فتح أسواق جديدة لتلك الشركات في أسواق واعدة مثل إفريقيا والخليج فضلا عن محاكاة التجارب المهمة واكتساب الخبرات الدولية سيساعد على نجاحها وتقديمها كنموذج ريادي بالسوق المصري مضيفا ان ذلك سيزيد الدافع عند المستثمرين لضخ اموالهم في المستقبل في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا بمصر.

من جانبه أشار المهندس حسام الصماد،عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات أن تاسيس ذلك العدد من الشركات في شهر واحد فقط يدل على المناخ الاستثماري المتميز لقطاع الاتصالات والتكنولوجيا بمصر خلال تلك الفترة موضحا تعدد الفرص والمجالات التنافسية والتي تمثل عامل جذب للمستثمرين.

وكشف الصماد في تصريحات خاصة لاهل مصر ان هناك مجالات مثل الألعاب الإلكترونية وصناعة الإلكترونيات والذكاء الاصطناعي والتجارة الالكترونية وامن المعلومات تعد قنوات واعدة لضخ الاستثمارات لانشاء الشركات المتنوعة بمصر.

أضاف الصماد أن المستثمرين يبحثوا عن جدوى الاستثمار والعائد الذي سيحصلون عليه قبل ضخ رؤوس الأموال في أي عمليات مؤكدا أنه لولا استقرار السوق فضلا عن مؤشرات النمو التي وصلت إلى 16% للقطاع ما كانت تؤسس تلك الشركات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً