اعلان

الرئيس التونسي يوجه دعوة للعاهل السعودي لحضور القمة العربية المقبلة

الرئيس التونسى الباجي قائد السبسي
كتب :

دعا الرئيس التونسى الباجي قائد السبسي، اليوم الإثنين، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى حضور القمة العربية المقرر عقدها ربيع العام المقبل، جاء ذلك خلال زيارة رسمية، أجراها وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، إلى السعودية، وفق بيان صادر عن الوزارة التونسية

ووفق البيان، سلّم الجهيناوي العاهل السعودي دعوة من الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، لحضور أعمال الدورة 30 للقمة العربية المقرر عقدها بتونس في 30 مارس المقبل.

ونقل البيان عن حهيناوي تأكيده للعاهل السعودي "ما يوليه السبسي من عناية خاصة لتوطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين، والارتقاء بمختلف أوجه التعاون الثنائي، وتعزيز التشاور بخصوص القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".وبحسب المصدر نفسه.

وعقد الجهيناوي جلسة مباحثات مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، خصصت لاستعراض الاستعدادات الجارية لعقد الدورة الثلاثين للقمة العربية، والتشاور بشأن المسائل التي ستطرح على جدول أعمالها، في ضوء التحديات الراهنة عربيا وإقليميا.

وتابع البيان أن الجهيناوي والجبير تطرقا خلال مباحثاتهما "إلى سبل توطيد مختلف مجالات التعاون الثنائي في أفق الدورة العاشرة للجنة المشتركة التونسية السعودية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (2-1) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بيراميدز يبحث عن الثاني