اعلان

طريقة عمل برجر يشبه ماكدونالز

من المعروف أن لبرجر من أكثر الأطعمة رواجًا في مصر والعالم من حيث الشعبية ونسب الشراء، حيث يعشقه الكثير من الفئات العمرية، وهو طعام عبارة عن شطيرة من اللحم من نوع خاص توضع بين طبقتي ساندوتش ويوضع فوقها شطيرتين من الطماطم والجبن الساخن ومزيد من الخضروات أو المخللات، ومطعم ماكدونالز أو "ماك" من أشهر المطاعم المعروفة بطعم برجر مميز، وفيما يلي طريقة عمل برجر يشبه طعم ماكدونالز:

المكونات

- كيلو وربع جرام من اللحمة المفرومة.- مبشور حبة صغيرة من البصل حسب الكمية- . ملعقة كبيرة من كل من: بهارات الهمبرجر، وصلصة الباربيكيو. - عدد 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. - عدد 2 ملعقة من الملح. - عدد 3 بيضات. - ثلث كأس من البقسماط المطحون. - خبز همبرجر، وشرائح جبنة، وشرائح من الطماطم - حسب الحاجة -. أوراق خس مفرومة حسب الرغبة.اقرأ أيضًا... لأول مرة في تاريخها.. إضراب في مطاعم ماكدونالز

طريقة التحضير1- نضع اللحمة المفرومة والبصل في إناء كبير.2- نقوم بإضافة على خليط اللحمة كلاً من: زيت الزيتون والملح، وبهارات الهمبرجر، إضافة إلى صلصة الباربيكيو. 3- نضيف البقسماط والبيضات الثلاث للخليط. قلّبي كل المكوّنات مع بعضها البعض بشكل جيّد إلى أن تتجانس، ولكن لا تبالغي في عمليّة الخلط. 4- نأخذ كمية من خليط اللحمة، وشكّلي منه قرصاً متوسط الحجم، وكرّري هذه الخطوة إلى أن تنفد كل كميّة اللحمة. اشوي أقراص اللحمة في مقلاة ذات قاع غير لاصق، أو بواسطة الشواية الكهربائية إن توفرت.5- نقوم بحشو خبز البرجر بقرص اللحمة، وضعي الجبنة والخس والبندورة على هيئة طبقات بالترتيب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم