اعلان

أهمها توهج صلاح.. 3 حقائق قبل مباراة ليفربول ونابولي بدوري الأبطال

محمد صلاح

يلعب ليفربول الإنجليزي ضد نابولي الإيطالي، على أرضية ملعب "الأنفليد"، غدًا الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة، ضمن مباريات الجولة الأخيرة، من دور الـ 32 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ويحتاج الريدز للفوز بفارق هدفين، لضمان التأهل إلى الدور المقبل، من أغلى البطولات الأوروبية.

ويرصد "أهل مصر" 3 حقائق قبل مباراة ليفربول ونابولي

توهج "صلاح"

النجم المصري محمد صلاح، يمر بأفضل أيامه مع ليفربول هذا الموسم، بعد أن نجح في تسجيل هاتريك أمام بورنموث في الدوري الانجليزي "البيرميرليج"، السبت الماضي، ويطمح جمهور الريدز في مواصلة توهج "مو" لهز شباك نابولي العنيد، ولكن لن يكون الأمر سهًلا خاصة في ظل صلابة دفاع الفريق الإيطالي.

المدير الفني لنابولي كارلو أنشيلوتي، سيلعب بطريقة "القفص" للحد من خطورة صلاح، حيث لن يعتمد على طريقة رجل لرجل، بل سيضع لاعب في كل مركز، للسيطرة على مهاجمي الأحمر، كما سيلجأ إلى الضغط من وسط الملعب، لعدم تمرير الكرة إلى صلاح، لإيقاف سرعته الجنونية، ولكن على الجانب الأخر، يورجن كلوب قد يلجأ إلى اللعب بصلاح كمهاجم ثاني بجانب فرمينو للإستفادة من تألق الفرعون الصغير.

اقرأ أيضًا:ميعاد ماتش ليفربول ونابولي | موعد مباراة ليفربول القادمة | القنوات الناقلة لمباراة ليفربول في دوري أبطال أوروبا

"حبايب" حتى الآن

الفريقان تواجها في 3 مباريات، المرة الأولى كانت في أكتوبر 2010، حيث انتهت بالتعادل السلبي، فيما انتصر الريدز في المرة الثانية، التي جمعتهما في نوفمبر من نفس العام، بثلاثية مقابل هدف، والمواجهة الأخيرة كانت في أكتوبر الماضي، حيث خسر ليفربول بهد نظيف، على أرضية ملعب سامبولي معقل الفريق الجنوبي.

وفي ظل ضمان باريس سان جيرمان الفرنسي، التأهل بصورة كبيرة، حيث يواجه فريق النجم الأحمر الصربي المتواضع، ستشهد مباراة الغد منافسة قوية بين الناديين، من أجل الحصول على البطاقة الثانية في المجموعة النارية.

الفوز بفارق هدفين

المجموعة الثالثة، يتصدرها نابولي برصيد 9 نقاط، ثم يأتي البي اس جي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، والريدز في المركز الثالث بـ6 نقاط، ويلعب ليفربول ضد نابولي، فيما سيكون باريس في نزهة أمام النجم الأحمر الصربي، الذي يحتل المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

ليفربول يحتاج إلى الفوز بنتيجة 1-0، أو الفوز بفارق هدفين، لضمان التأهل المباشر إلى الدور المقبل، ومن المتوقع أن يفوز زملاء نيمار على الفريق الصربي، ويحصدون النقطة الـ11 وبالتالي التأهل كمتصدر للمجموعة، حال فوز ليفربول على نابولي بإحدى النتيجتين.

أما إذا فاز زملاء صلاح على الفريق الجنوبي بفارق هدف ولكن ليس نتيجة 1-0، مثل 2-1 أو 3-2، فإن في هذه الحالة سيتأهل نابولي إلى الدور المقبل رفقة باريس، ويحتاج رجال المدير الفني الألماني يورجن كلوب، إلى الفوز بفارق هدفين، للخروج من كل هذه السيناريوهات المعقدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة