اعلان
اعلان

7 سيدات هم الأكثر تأثيرًا في التكنولوجيا حول العالم

جائت قائمة مجلة "فوربيس" مشتملة على أسماء السيدات الأكثر تأثيرا في مجال التكنولوجيا هذا العام، سيدات من مختلف المؤسسات المختصة بقطاع التكنولوجيا، وهو ما أثار بحثية الكثيرين حول هذه الأسماء، وفيما يلي محتوى القائمة التي ضمت أكثر 7 نساء تأثيرًا في التكنولوجيا حول العالم

1- سوزان وجسيكي:

الرئيسة التنفيذية ليوتيوب تصدرت القائمة لهذا العام كما احتلت أيضًا المركز السابع في قائمة أقوى 100 سيدة في العالم.

2- جيني رومتي:

تشغل حاليًا منصب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة آي بي إم، ومنذ أن أصبحت جيني رئيسًا تنفيذيًا للشركة في كانون الثاني / يناير 2012 قادت آي بي إم للتحول إلى شركة بيانات وهو التحول الأكثر أهمية في تاريخ الشركة.

3- شيريل ساندبرج :

وهي مديرة العمليات في فيسبوك منذ عام 2008، بالرغم مما يواجهه فيسبوك خلال الأزمة الأخيرة المتعلقة بفضيحة كامبريدج أناليتيكا ومخاطر خصوصية البيانات المستمرة، فقد ساعد تركيزها على جعل فيسبوك منصة رائدة لإعلانات الشركات الصغيرة في عام 2016 على زيادة أرباح الإعلانات بنسبة 57%.

4-أنجيلا أهريندتس :

هي المرأة الوحيدة في فريق قيادة شركة آبل وتشغل منصب نائب الرئيس لمبيعات التجزئة، كما أنها كانت الرئيس التنفيذي السابق لشركة بربري Burberry البريطانية للأزياء وقد حققت فيها نجاحًا كبيرًا.

5- صافرا كاتس :

وهي الرئيس التنفيذي المشارك لشركة أوراكل منذ سبتمبر 2014 تحت قيادتها انتقلت أوراكل من برامج حوسبة الشركات التقليدية إلى المنتجات القائمة على الحوسبة السحابية، وتعمل على تطوير البنية التحتية للحوسبة السحابية للمنافسة بقوة أكبر وجلب المزيد من العملاء إلى خدماتها السحابية.

6-روث بورات:

وهي المديرة المالية لشركة ألفابت منذ عام 2015 ، وقد ساهمت بورات في رفع قيمة سهم غوغل عبر إعادة تنظيم أقسام الشركة وفرض قواعد الضبط المالي.

7- آيمي هود:

وهي المديرة المالية لشركة مايكروسوفت منذ عام 2013، وتحت قيادتها المالية حصلت شركة مايكروسوفت على المركز الثاني في قائمة الشركات الأمريكية ذات القيمة السوقية الأكبر لتأتي بعد شركة آبل صاحبة المركز الأول. 

اقرأ أيضًا... الشركات الناشئة.. وسيلة قطاع الاتصالات لزيادة الاستثمارات (تقرير)

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض