اعلان

محمود القلعاوي.. أن تكون جوهرة بديلة

محمود القلعاوي

محمود القلعاوي، أن تكون نجمًا بسيطًا ، أن تعيش وتموت دون ضجيج ولا أخبار حسنة ولا أخبار سيئة، أن تمر كالهواء، كالضيف الخفيف،لم لا وهو أحد أصحاب الدم الخفيف من النوع الخاص، نوع خاص من الكوميديا فهو لا يبذل مجهودًا كبيرًا لكي يرسم الضحكة على شفتيك ولا هو صاحب عمق كبير وراء الكوميديا الخاص به، ولا هو من أصحاب الأدوار الثابتة كـ الشاويش عطية، ولكنه صاحب أدوار بسيطة لا تحمل أي أبعاد إلا بعد واحد، وهو بعد محمود القلعاوي.

كانت مسرحية الجوكر وبالأخص منها مشهد " عم أيوب " هي شهادة ميلاد محمود القلعاوي في ذاكرة المصريين، حيث أدي "القلعاوي" دوره بإتقان شديد، استطاع به أن يقتسم النجومية مع الفنان محمد صبحي وهو أمر يكاد يكون مستحيل في مواجهة "صبحي" على المسرح.

والذي صرح به الفنان محمود القلعاوى في آخر حوار تليفزيوني مع الفنانة إسعاد يونس أنه حل بديلًا على أسامه عباس والمقرر له أنه سيلعب الدور، ولكن في يوم من الأيام قرر محمود القلعاوي قد قرر أن يذهب للفنان محمد صبحي ليهنئه على الانتهاء من بروفات مسرحية الجوكر، ولكن فاجأه صبحي طالبًا معه ألا يرجع لعمله المسرحي حيث قال له: "استنى يا محمود .. انته تشتغل معايا".. فأصبحت صدفه نفضت التراب عن جوهرة حتى لو كانت بديلة.

اقرأ أيضًا... وفاة الفنان محمود القلعاوي عن عمر يناهز الـ79 عامًا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلاغ ضد حمو بيكا وشاكوش بالتحريض على الفسق والفجور بسبب أغنية «تحت السرة»