اعلان

"مسيحية" و"مُنتقبة" تشاركن فى رسم أسوار بني سويف بالرسومات الإسلامية والجرافتي (صور)

شهدت حملة إدارة التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم ببني سويف، للاستعانة بمعلمي وطلاب المدارس الفنية الزخرفية، لتزيين أسوار المدارس والمصالح الحكومية، برسومات تعبر عن هوية المحافظة، مشاركة عددِِ كبير من الطلاب والطالبات، من جميع مدارس المحافظة.

رصدت "أهل مصر" حرص الطلاب والطالبات على المشاركة فى الحملة، التى شهدت العديد من الجوانب الإيجابية وأظهرت إصرار الطلاب والطالبات على المشاركة فى أعمال التجميل للأسوار برسومات ولوحات فنية أظهرت موهبتهم، ومدى قدرتهم على العمل فى مجال الخطوط والزخرفة بعد تخرجهم.

وجاء مشهد مشاركة طالبة "مسيحية" بقسم الزخرفة بمدرسة الفنية بنات بمدينة بني سويف، وأخرى "مُنتقبة" من مدرسة الشهيد غريب عبد التواب بالواسطى، فى رسم اللوحات الفنية للمساجد والأثار الإسلامية ومختلف أشكال المآذن على أسوار المدارس والمصالح والمبانى الحكومية، ليؤكد للعالم أجمع أن مثالا حيا على الوحدة الوطنية بين نسيج الأمة مسلمين وأقباط.

وقالت جوستينا عزت: أشارك زميلاتى فى المدرسة كافة المناسبات الإسلامية وأهنئهم بالأعياد ويهنئوننى، ولن يقدر أحد سواء فى الداخل أو الخارج على تفرقتنا، فى المدرسة أو داخل الفصل لا تستطيع أن تعرف من هى الطالبة المسلمة أو من هى الطالبة المسيحية إلا فى أثناء حصة الدين فقط.

وقال كمال عمران مدير التعليم الفنى، أن الطالبة جوستينا عزت تصر على المشاركة فى مبادرة التعليم الفنى لتجميل مدينة بنى سويف، وتصر على الرسم مع زميلاتها الآثار الإسلامية والمأذن والمساجد.

وقالت الطالبة فاطمة على، أنها حرصت على المشاركة فى تزيين أسوار المدارس والمصالح الحكومية، ضمن المبادرة تبنّتها مديرية التربية والتعليم، والتى تحمل شعار "أسوار بنى سويف بالألوان الطبيعية" بهدف تغيير جدران بنى سويف من خلال تجميل الشوارع وتزيين أسوار المدارس وأكشاك الكهرباء، بألوان تنشر البهجة والجمال.

وكانت المبادرة قد لاقت المبادرة دعماً كبيراً من المستشار هانى عبدالجابر، محافظ بنى سويف، وتحولت إلى مسابقة رسمية من قِبل التعليم الفنى بمديرية التربية والتعليم ببنى سويف، عندما أعلن كمال عمران، مدير عام التعليم الفنى، بدء انطلاق أكبر مسابقة لتجميل أسوار مدارس مدينة بنى سوبف باللوحات الفنية، ويشارك فى المسابقة ٧ مدارس فنية.

وتمت دعوة كل محبى الفن للمشاركة فى المسابقة، ووجّه المحافظ الجهات المعنية بالتعاون والتنسيق وتوفير أوجه الدعم اللازمة من جانب الوحدة المحلية للقيام بأعمال النظافة والتجميل للأماكن المقترح تجميلها .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-1) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الأول لمازيمبي