اعلان
اعلان

الجامعة العربية محذرة البرازيل: نقل السفارة إلى القدس يعد انتكاسة للعلاقات مع العرب

صورة ارشيفية
كتب :

حذرت جامعة الدول العربية، البرازيل من نقل سفارة بلادها في إسرائيل إلى القدس، مؤكدة أن مثل ذلك الفعل يمثل انتكاسة للعلاقات البرازيلية مع الدول العربية.

وأبلغت الجامعة، الرئيس البرازيلي المنتخب جايير بولسونارو في رسالة، بأن نقل السفارة إلى القدس سيمثل انتكاسة للعلاقات مع الدول العربية كافة.

ومن شأن هذا الخطوة من جانب اليميني بولسونارو الذي يتولى السلطة في أول يناير، أن تمثل تحولًا جذريًا في السياسة الخارجية البرازيلية التي تساند عادة حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وذكر دبلوماسي عربي طلب عدم الكشف عن هويته أن من المتوقع أن يلتقي سفراء عرب في برازيليا اليوم الثلاثاء لبحث خطة بولسونارو الخاصة بقرار نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل اتباعًا لنهج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هذا الصدد.

وجاء في الرسالة التي بعث بها الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط وجرى تسليمها لوزارة الخارجية البرازيلية، أن القرار الخاص بنقل السفارة هو قرار سيادي لأي دولة.

وقالت الرسالة: "غير أن وضع إسرائيل غير طبيعي بالنظر إلى أنها بلد يحتل الأراضي الفلسطينية بالقوة بما في ذلك القدس الشرقية"، وأضاف أبو الغيط أن نقل السفارة إلى القدس سيمثل انتهاكا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء