اعلان

يوم وطني لكل دولة مشاركة في المعرض الأول للتجارة البينية الإفريقية

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعد قليل، المعرض الأول للتجارة البينية الإفريقية، وذلك بحضور وزير الصناعة وعدد من مسئولي الوزراة وأصحاب الشركات العارضة بالمعرض. يأتي ذلك في إطار تعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية . يذكر أن هذا المعرض يعد الأول من نوعه فى إفريقيا، حيث يرتكز على استراتيجية تعزيز التجارة الإفريقية الهادفة إلى دعم وتشجيع إنتاج السلع والخدمات؛ لتعزيز المشاركة فى التجارة الإقليمية، والسعى إلى توسيع قدرات الإنتاج، كما يوفر منصة لعرض السلع والخدمات وتبادل المعلومات حول التجارة والاستثمار والسوق وتمكين المشترين والبائعين والمستثمرين، ويوفر فرصا لتبادل الأعمال؛ بهدف زيادة التجارة البينية بين دول القارة الإفريقية، حيث من المخطط إبرام عدد من الصفقات التجارية بين الشركات المشاركة فى المعرض.

يركز المعرض على عدد من القطاعات، تشمل المنتجات الزراعية ومواد البناء والسياحة والمنتجات الطبية والدوائية والصناعات الثقيلة والطاقة والمنسوجات والملابس والصناعات الهندسية.

وسيتضمن تنظيم المعرض يوما وطنيا لكل دولة لعرض إمكاناتها وثقافاتها؛ ليكون بمثابة حالة وطنية للقارة، حيث ينقسم هذا اليوم لقسمين رئيسين، هما: قسم للعروض الفنية والترفيهية والفنون الشعبية التى تعبر عن ثقافة كل بلد، وقسم لعرض رؤية وزارات الدول المختلفة للفرص التجارية والاقتصادية والسياحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً