اعلان

علاج جيني جديد يقضي على فيروس الإيدز

كشف علماء أمريكيون عن علاج جيني جديد، يقضي علي فيروس الايدز نهائيا ، ويمثل أملا جديد للملايين من المصابين بهذا المرض الخطير، الذين يصارعون فيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز"،حيث يوفر لهم فرصة الشفاء تماما من المرض، وفقا لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، التي أكدت أن العلاج أصبح وشيكا في الوقت الحالي، وهو يستهدف جين محدد داخل الدماغ ،يمكنه طرد فيروس الايدز من مخبئة ،وهو ما يتيح للجهاز المناعي والعقاقير الطبية ، إمكانية مهاجمته والقضاء عليه نهائيا .

وقالت الصحيفة ان فيروس الايدز، عادة ما يختبئ في أماكن خفية في الجسم ، ولديه القدرة علي المناورة والتخفي من الجهاز المناعي، والعقاقير الطبية وهذا يعني صعوبة الشفاء الكامل منه ، لكن العلاج الجديد الذي ابتكره علماء جامعة إلينوي الأميركية يقوم بتحفيز جين محدد في الدماغ ، يجبر الفيروس علي الخروج من مخبئه.

و رحبت الجمعيات الخيرية بهذه بالنتائج ، ووصفت النتائج بأنها "واعدة" وأن هذا التقدم الطبي منذ أربعة عقود يعني أن مرضى الايدز يمكنهم ممارسة حياتهم الطبيعية دون خوف.

المعروف ان عدد المصابين بفيروس الايدز في العالم، يبلغ 37 مليون شخص ويسعي العلماء الي التوصل لعلاج جديد،يتمكن من القضاء عليه تماما .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة وبروكسي (2-1) في دوري المحترفين (لحظة بلحظة)| بداية الشوط الثاني