اعلان

محافظ الشرقية يفتتح مدرسة أبو أيوب الأنصاري المشتركة بالحسينية (صور)

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير قطاع التعليم من خلال التوسع في إنشاء صروح تعليمية جديدة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة؛ لتقديم تعليم جيد للأجيال القادمة؛ للمشاركة في بناء مستقبل مصر الجديدة التي نحلم بها. جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ مدرسة أبو أيوب الأنصاري المشتركة للتعليم الأساسي التابعة لإدارة الحسينية التعليمية. وتفقد غراب غرفة المجالات والأنشطة والمعمل والمكتبة والحجرات الدراسية، وأوصى بضرورة تفعيل الأنشطة المدرسية وتحقيق الاستفادة منها، مشيراً إلى أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بالتعليم الفني؛ لتقديم خريج يمتلك مهارة وقدرة على العمل في القطاع الخاص.

وأشاد المحافظ بجاهزية المدرسة واستعدادها لاستقبال الطلاب؛ لتقديم تعليم متميز يساهم في تقدم ورقي المجتمع، مؤكداً أن العلم قاطرة التقدم والتنمية وبه تنهض الأمم وتتقدم الشعوب وترتقي المجتمعات.

وأوضح محافظ الشرقية أن المدرسة مقامة على مساحة 1400 متر مربع وبتكلفة 5 ملايين و290 ألف جنيه، وتضم 11 فصلاً مدرسيا ومكونة من 5 طوابق، وتدخل الخدمة التعليمية لهذا العام للمساهمة في القضاء على نظام الفترتين وتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية.

شارك المحافظ في الافتتاح اللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات ورمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم والعقيد رضا الحسيني المستشار العسكري للمحافظة والمهندس أحمد مرسي مدير هيئة الأبنية التعليمية والنائب خالد عبد المولى عضو مجلس النواب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة