اعلان
اعلان

رئيس الوزراء: إقامة أول معرض لإفريقيا رسالة للعالم كوجهة جديدة للأعمال

الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن افتتاح معرض إفريقيا للتجارة البينية، يعد أهداف الحكومة نحو التكامل الاقتصادي، مشيرا إلي أن المعرض يعد خطوة هامة في ضوء المفاوضات بشأن التجارة الحرة من اجل زيادة التجارة عبر ازالة عوائق الجمارك لزيادة التعاون.

وأوضح أن المعرض يعد رسالة للعالم علي أن افريقيا وجه للأعمال، لاسيما في الرغبة في زيادة التنمية والتطوير، موضحا أن الدول الافريقية بلغت متوسط معدلات النمو العالمية، موضحا أن مصر علي ثقة بأهمية تنمية القدرات البشرية والشباب عبر التعليم لإكساب المهارات للانخراط في سوق العمل، عبر التركيز علي البحث والابتكار.

واضاف أن ذلك يأتي في دور مصر كمحور هام في تعزيز العلاقات المشتركة بين الدولة الافريقية في ظل بلوغ واردات مصر من افريقيا نحو مليار دولار في العديد من القطاعات المختلفة، فيما تبلغ قيمة الصادرات نحو 5 مليار دولار.

وأكد علي ضرورة تحقيق امال الشعوب لتحقيق التنمية الشاملة لتعزيز مكانة افريقيا لوضع اللبنات الاولي لوضع التعاون المشترك لبناء قارتنا لفتح افاق ارحب للتعاون، مطالبا ان الهدف هو ان تكون ملتقي التقاء افريقيا لكي تصبح مصر سوقا عالميا لالتقاء كافة دول العالم، وأشار إلى أن 1000 عارض من اصل 35 دولة شرف لمصر تولي رأس اتحاد الأفريقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً