اعلان

شيرين الشوربجي: توقيع 10 اتفاقيات كبرى بمعرض أفريقيا للتجارة البينية

أكدت شيرين الشوربجى، رئيس هيئة تنمية الصادرات أن انطلاق المعرض الافريقي الأول للتجارة البينية يمثل خطوة هامة نحو تعزيز حركة التجارة بين دول القارة السمراء ، حيث سيسهم المعرض في إتاحة المعلومات التجارية لكافة المنتجين والمشتريين والمستهلكين بقارة إفريقيا والربط بين اللاعبين الرئيسين بالقارة في القطاعين الصناعي والتجاري فضلاً عن تعزيز فرص التعاون الاستثماري بين دول القارة الإفريقية. 

وقالت أن المعرض يتضمن تنظيم يوم وطني لعدد من الدول المشاركة لعرض امكانياتها وثقافاتها ليكون بمثابة حالة وطنية للقارة حيث ينقسم هذا اليوم لقسمين رئيسين وهما قسم للعروض الفنية والترفيهية والفنون الشعبية تعبر عن ثقافة كل بلد وقسم لعرض رؤية وزارات الدول المختلفة للفرص التجارية والاقتصادية والسياحية، لافتاً إلى أن الدول التي ستقيم يوماً وطنياً لها تتضمن مصر وزيمبابوي وكوت ديفوار ونيجيريا.

 ولفتت الى انه تم تخصيص مكان عرض كبير للجهات الحكومية المصرية من وزارة الخارجية والسياحة والثقافة والتجارة والصناعة والاستثمار سيتم من خلاله تقديم فعاليات ترفيهية وثقافية وعرض للفنون الشعبية والفلكلورية والتعريف بالسياحة والحضارة المصرية بجانب المجال التجاري والصناعي والاستثمار في مصر بهدف تعريف الدول الافريقية بإمكانيات مصر السياحية والترفيهية والصناعة والتجارة والاستثمار.

كما سيتم خلال المعرض عرض المشروعات المصرية العملاقة في قاعات عرض 3D لجذب الزائرين والمستثمرين، لافتةً الي انه سيتم على هامش المعرض توقيع أكثر من 10 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات القطاع الخاص وكذلك على مستوى الحكومات الممثلة في المعرض.

وأشارت الشوربجى إلى أن البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك" قام بإعداد منصة الكترونية للمعرض لإتاحة الفرصة للعارضين غير القادرين على الحضور للقاهرة للمشاركة في المعرض لعرض منتجاتهم وبضائعهم على شبكة الانترنت، كما يسمح للحكومات لعرض أجنحتها والتفاصيل الخاصة بالفرص الاستثمارية والتجارية على هذه المنصة، حيث ستظل هذه المنصة نشطة حتى بعد انتهاء المعرض.

وأضافت أن هناك 3 دول افريقية تقدمت لاستضافة المعرض فى دورته المقبلة خلال عام 2020 وهى غانا ورواندا والمغرب، موضحه أنه سيتم عقد عدد من الجلسات النقاشية عقب مراسم الافتتاح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة