اعلان

قلقانة من زيادة وزنك؟ .. نصائح مهمة لرشاقة المرأة في سن الأربعين

تراود النساء أفكار سلبية بمجرد بلوغهن عقدهن الرابع، ويصبح حدثًا جللاً في حياتهن، مع تفكير المرأة المتزايد حول السلبيات التي تواجهها خلال هذه المرحلة، حتى تعتقد أن الرشاقة أمر صعب المنال مع التقدم في السن .. اطمئني سيدتي، فكل هذه الهواجس يمكن تغييرها من خلال رغبتك في عيش مرحلة سعيدة أفضل من مراحل عمرك السابقة، حيثُ النضج والخبرة والاستقرار المادي والأسري، وبمجرد تخلصك من هذا التفكير الخاطيء، عليكِ اتباع هذه النصائح، تساعدكِ في الحصول على رشاقة مُلفتة.

نصائح مهمة لرشاقة المرأة في سن الأربعين:

أولاً عليكِ عمل جدول لتقسيم الوجبات على مدار اليوم، وفي أوقات المساء عند شعورك بالجوع، تناولي الأكلات الصحية الغنية بالفيتامينات.

ثانيًا قومي بشراء الفاكهة والخضروات حين تنضج تمامًا،حيثُ يصبح نسبة الفيتامينات والمعادن كبيرة بها، واحرصي على شراء الخضروات والفاكهة ذي الألوان الزاهية لأنها دليل على وجود عناصر مضادة للأكسدة بالتالي تؤخر ظهور الشيخوخة.

ثالثًا تناولي الحبوب والبقوليات، مثل حب الحمص وسميد القمح، والعدس والأرز، والذرة والفاصوليا، كل هذه الحبوب والبقول غنية بالتركيبات الصحية خاصةً البروتين المتوافر بكثرة في البقول.

رابعًا عليكِ مراعاة تناول الوجبات الغنية بالكالسيوم والفيتامين (د)، للحفاظ على عظامك من الهشاشة والضعف خلال المرحلة، تناولي حوالي 3 وجبات من منتجات الألبان يوميًا بشرط تكون منزوعة الدسم، أيضًا تناولي المياه المعدنية الغنية بالكالسيوم.

خامسًا احرصي على تناول وجبات الأسماك الغنية بفيتامين د، وهي الأسماك الدهنية التي تحتوي على الأميجا3 أيضًا، منها السلمون والتونة والماكريل والسردين. مع الحرص على التعرض لشمس الصباح قبل الظهيرة.

سادسًا اشتري معدات طبخك بالبخار، إذ تحتفظ أواني ومعدات الطبخ بالبخار على المواد المغذِّية في المأكولات، من الفيتامينات والمغذيات الرئيسية، أما نقع الخضروات في الماء فترة يُفقدها عناصرها المفيدة.

سابعا قومي بتناول الأرز الأسمر والقمح الاسمر والذرة، فهذه الأكلات تقلل امتصاص السكر، وتمنع اكتساب كيلجرامات زائدة في وزنك.

ثامنا تناولي الشاي الأخضر، فهذا المشروب غني بمضادات الأكسدة والرمَّان والعنب أيضًا، وزيت الزيتون الذي يحتوي على مادة الـ"بوليفينول"، ويمنع تأثر البشرة بجزيئات الحر.

تاسعا المشي لمدة نصف ساعة أو 45 دقيقة بشكل يومي، مع تمرينات رياضية بسيطة لسلامة القلب وللعضلات والعظام والأعصاب. والتخلص من أي طاقة سلبية أيضًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مهاجم نهضة بركان السابق: مواجهة الزمالك فرصة للثأر.. وبوركينا سيتأهل للمونديال على حساب مصر (حوار)