اعلان

الإعلامي خالد منصور يستضيف الروائية إيمان الزيات على "النيل الثقافية".. غدا

الروائية إيمان الزيات
كتب :

يستضيف الإعلامي خالد منصور فى حلقة الأربعاء 12 ديسمبر 2018 من برنامج ليالى (ليلة القصة والرواية) فى تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة على شاشة قناة النيل الثقافية القاصة والروائية إيمان الزيات حول مجموعتها القصصية "إيقاعات من جرانيت".

صادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب 2017، تقع في حوالي 100 صفحة وتضم 15 قصة قصيرة منها "عمارات النصر، إيقاعات من جرانيت، وتركته مغلقًا، عزيز، الواقفون علي الأعتاب، شريطة مائلة، انتهاكات، محرمات،.. خلف الشارب، عاق_العرض، حائط مخدوش،العين التي تري كل شي-إن ...عاش، ويراقص الطائرات. التي فازت بالمركز الأول على مستوى الوطن العربي في مسابقة التجمع الثقافي العربي، و بالمركز الثاني في المسابقة الثقافية للشئون المعنوية بالقوات المسلحة.

إيمان الزيات. أديبة وناقدة سكندرية. عضوة اتحاد كتاب مصر - عضوة اتحاد النقاد العرب، عضوة مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، عضوة نادي أدب الأنفوشي، عضوة جمعية الكاتبات المصريات بالجيزة. باحثة دكتوراة مهنية في العلوم الإنسانية. فازت بالمركز (الأول) عن مجموعتها القصصية الصادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب (إيقاعات من جرانيت) وذلك بمسابقة جمعية الكاتبات المصريات أبريل 2018، والمركز (الأول) على مستوى الوطن العربي عن قصتها (يراقص الطائرات) بمسابقة التجمع الثقافي العربي مايو 2018، والمركز (الثاني) عن نفس القصة في مسابقة الشئون المعنوية للقوات المسلحة (أكتوبر انتصار شعب) يناير 2016، والمركز (الأول) عن قصة (الدور 18) بمسابقة المنتدى الثقافي والإبداعي بطنطا في دورته الرابعة أكتوبر 2017، كما فازت بمسابقة اقليم غرب ووسط الدلتا فرع القصة القصيرة عن قصة (استماع أخير للجرامافون) مارس2017، ومسابقة وزارة الشباب والرياضة للقصة القصيرة على مستوى الجمهورية عن قصة (عندما رحل معي) 2000، وبقصة "مقعد فارغ للحبيبة " فى مسابقة "مؤسسة" شغف الثقافية 2015. صدر لها مجموعتان قصصيتان "إيقاعات من جرانيت" 2017، "يمر على روحى كدهر" 2016، وروايتان "دموع النوافذ" 2017، "مينوراه" 2018، وكتابا نقد بعنوان "البوليفونية في الكتابات السردية" 2017، "الأشرعة البيضاء- المكان والهوية في السرد السكندري" 2018، ورواية قصيرة (نوفيلا) بعنوان "الرجل الذى ليس على مايرام" 2016، وديوان شعر "كتابة بطعم الأسر" مطبوع بطريقة "برايل" في جمعية مزايا للمكفوفين 2016. بالاضافة إلى مجموعات قصصية وكتب نقدية مشتركة عديدة، ومجموعة من المقالات النقدية والأعمال الإبداعية في الجرائد والمجلات المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً