اعلان
اعلان

وزير التعليم العالي يفتتح فعاليات مؤتمر ذوي الاحتياجات الخاصة وآفاق المستقبل بجامعة مصر

كتب : أهل مصر

افتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر "ذوي الاحتياجات الخاصة وآفاق المستقبل"، والذي نظمته جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمناسبة اليوم العالمي للمعاقين، وبحضور خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء الجامعة، ومحمد العزازي رئيس الجامعة، والدكتورة ياسمين الكاشف أمين عام مجلس أمناء الجامعة، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، وذلك بمقر الجامعة، وخلال فعاليات المؤتمر، أكد الوزير على أن الجامعات الخاصة أحد أهم روافد التعليم العالي في مصر، مشيرًا إلى أن هناك نماذج ناجحة من الجامعات الخاصة الرائدة في مجال التعليم الخاص، معربًا عن سعادته بمشاركته في فعاليات مؤتمر ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدًا على ضرورة الاهتمام بذوي الإعاقة خاصة فى ضوء إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2018 عامًا لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن هناك اهتمام من القيادة السياسية بذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدًا أن الوزارة اتخذت العديد من القرارات لدمجهم في مراحل التعليم وفقا للدستور.

ومن جانبه أشار "الطوخي" إلى أن ذوى الاحتياجات الخاصة، جزء لا يتجزأ من المجتمع، بل جزء مهم ورئيسى ولهم حقوق ومن حقهم الدمج فى المجتمع، وتدريبهم وتدعيمهم لتمكنيهم من حقوقهم.

وعلى هامش فعاليات المؤتمر افتتح الوزير قسم علاج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة، وتفقد الأقسام المعنية (قسم التقييم الأولي، قسم اللغة والكلام، وقسم العلاج الطبيعي). 

كما قام عبد الغفار بجولة تفقدية لمستشفى سعاد كفافي الجامعي، تفقد خلالها المستشفى الميداني المتنقل، واستمع إلى شرح تفصيلي من د. محمد العزازي حول إمكانيات المستشفى، والتي تضم 3 تريلات للعمليات المتنقلة وتضم وحدة العمليات المتنقلة، ووحدة الأجهزة التشخيصة (غسيل كلى، وسونار، ووحدة موجات فوق صوتية، وأشعة، ومعمل تحليل)، ووحدة العمليات المتنقلة (عمليات اليوم الواحد).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً