اعلان
اعلان

مصطفى الفقي يستعرض أهم المشروعات الثقافية في مكتبة الإسكندرية (صور)

قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن المكتبة منارة الفكر والمعرفة، وجسر التواصل بين الثقافات والحضارات، تؤمن بأهمية التلاقي والتفاعل بين الثقافة وكافة القطاعات التنموية، بهدف ارتقاء ورفعة أمتنا العربية.

جاء ذلك في افتتاح الاجتماع المشترك لوزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية بمكتبة الإسكندرية، في حضور الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية، وأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة.

ورحب "الفقي"، بالوزراء واصطحبهم في جولة تعريفية بمكتبة الإسكندرية، وتم استعراض أهم المشروعات الثقافية والمعرفية والرقمية، التي تقوم بها المكتبة.

ولفت الفقي، إلى أن مكتبة الإسكندرية لديها العديد من الشراكات مع دول وجهات ومؤسسات عربية في مجال الثقافة والتراث والمعرفة، وأنها ستشهد في الفترة المقبلة انفتاحًا أكبر على العالم العربي، من خلال أنشطتها المستقبلية.

وأهدى "الفقى"، الوزراء العدد الأول من مجلة "ذاكرة العرب"، وهي باكورة إنتاج مشروع ذاكرة الوطن العربي، وهو مستودع رقمي، يتيح مكانًا للذاكرة العربية على شبكة الإنترنت، ويهدف لربط أواصر المؤرخين العرب والآثاريين وعلماء الأنثروبولوجيا، مؤكدًا أن المجلة تأتي للتأكيد على أهمية استعادة الذاكرة العربية للحاضر العربي الراهن، وأن تقوم بدور فعال في حفظ تراث العرب وذاكرتهم البصرية والمرئية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض