اعلان

كيف تعرف أن قطتك غاضبة؟

صورة ارشيفية

قد لا تتمكن القطط من التحدث إلينا، لكنها مع ذلك لديها طرقها المذهلة، للتعبير عن غضبها أو سعادتها، من الضروري معرفة ما إذا كانت قطتك غاضبة منك أو لا، وذلك لتتجنب خربشة من مخالبها، فمثلما تستخدم القطط لغة الجسد والأصوات لتظهر شعورها بالراحة معك، فإنها تفعل الشيء نفسه عندما تشعر بالغضب، وقد تشير بعض التصرفات إلى أن القطة تعاني من الألم وليس مجرد غضب، لذلك تحقق مع الطبيب البيطري إذا كان كل شئ يحدث بانتظام، فانتبه إذا بدأت قطتك في إعطائك بعض التحذيرات في التوقف عما تفعله.

ويعرض تقرير "أهل مصر" 7 طرق لمعرفة ما إذا كانت قطتك غاضبة منك

امنحها بعض المساحة

أنت تتجاهل بعض الأشخاص عندما يعاملونك بسوء، لذا لا تتفاجأ إذا فعلت القطة الشيء نفسه، إذا كانت قطتك غاضبة، قد تغادر المنطقة التي تتواجد بها، وتتجنب الاقتراب منك، وتشاهد تحركاتك من بعيد، تود القطط الحصول على بعض المساحة إذا كان هناك شيء يضايقها، أو إذا ما اختلف روتينها.

ذيلها سيخبرك

ذيل القطة هو الأساس المباشر لإظهار كيف يشعرون، وإذا كانت قطتك غير سعيدة، فإنه سيظهرذلك أوضح موقع"iHeartCats "أن الذيل الذي يتأرجح ذهابًا وإيابًا سريعًا أو إذا ظل منخفضًا يشير إلى أن قطتك غاضبة، وقد يقف شعر ذيل القطة.

أذناها هما كل شئ

فالقطط تعبر عن مشاعرها من خلالهم، إذا كانت أذناها منخفضة أو تتسطح على رأسها، فقد يعني ذلك أنها في حالة مزاجية سيئة.

لغة الجسد القطة

لغة الجسد هي جزء هام، إذا بدا الفراء في جسمها واقفاً، ومنتفخاً تماما، وربما قوس الظهر يبدو ظاهرًا، هذا دليل على أنهم غاضبون أو في وضع القتال، وفي الطبيعي يحاولون بدلاً من ذلك أن يجعلوا أنفسهم أصغر حجمًا وإذا لاحظت أيًا من حركات الجسم هذه، تأكد من عدم وجود عوامل أخرى قد تؤدي إلى هذه الاستجابة، مثل حيوان آخر خارج النافذة أو حيوان آخر في المنزل معادي لها.

أصوات القطط ليس مجرد مواء

لا يتطلب الأمر من خبير سلوك القطط أن يخبرك أنه إذا كانت قطتك تصدر تلك الأصوات المزعجة، لأنهم غير راضين عنك أو ما تفعله، وعادةً ما يكون صوت منخفضا أو صوت الغشائي العميق، وهو يختلف عن المواء، ومؤشر على أن القطة ليست سعيدة بك أو بالمحيط الحالي، توقف عن كل ما تفعله - الملاعبة- وأعطي القطة بعض المساحة.

حركة اليد العنيفة

كل القطط توجه مخالبها إذا حاول أحدهم مداعبة أطفالها، بتالي تعتمد قوة خدش على القطة ومدى غضبها، ولكن في كلتا الحالتين، يمكن أن يشير إلى ضرورة إتاحة بعض المساحة لهم.

تنظر لك بشر

يمكن أن تكون وجوه القط معبرة، رغم أنه قد يكون أكثر تعقيدًا، يمكنك أن القول أن القطة غاضبة منك لأنها تشاهدك وتنظر لك بغضب، لكن هذا يمكن أن يحدث لمجموعة متنوعة من الأسباب، قبل أن تفترض غضب القطة منك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بريطانية تبلغ عن حادث بحري جنوب غربي عدن