اعلان

انطلاق المؤتمر المصري الدولي الـ 24 في الكيمياء

كتب :

شهد أمس، اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، افتتاح فعاليات المؤتمر المصري الدولي الرابع والعشرون في الكيمياء بمدينة مرسى علم، الذي تنظمه الجمعية الكيميائية المصرية بالتعاون مع الجامعة البريطانية بمصر، وذلك بحضور الدكتور سيد مشعل وزير الإنتاج الحربي الأسبق ورئيس الجمعية الكيميائية المصرية، والدكتور محمد الشهير وكيل كلية الهندسة بالجامعة البريطانية ورئيس قسم الهندسة الكيميائية، وهدى الأنصاري ممثل اتحاد الكيميائيين العرب.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المؤتمر على مدار ثلاثة أيام، تنتهي غدًا، الخميس 13 ديسمبر، بحضور نخبة من العلماء والباحثين من أساتذة الجامعات المصرية والمراكز البحثية وبعض المتخصصين من القوات المسلحة وعدد من الباحثين من دول الأجنبية منها الولايات المتحدة الأمريكية، والهند، و نيجيريا الى جانب علماء وباحثين من الجامعات العربية.

ويناقش المؤتمر، أهم القضايا والمجالات التي تستخدم فيها الكيمياء في حل مشاكل وقضايا المجتمع من خلال الجديد من الأبحاث العلمية في مجال الكيمياء وتطبيقاتها والدور الذي تلعبه الأبحاث العلمية في مجال الكيمياء وأيضًا خلق منتجات جديدة تعمل على تعظيم الاستفادة من إمكانيات المجتمع والتي تؤدي بدورها إلى التنمية المستدامة في الدول النامية.

كما يناقش المؤتمر عدد من الأبحاث العلمية التي تدعم البحث العلمي في مصر وتساهم في تعزيز مجالات التعاون مع الجهات العلمية الخارجية.

وتتطرق أبحاث المؤتمر، إلى التخصصات المعاصرة في مجال الكيمياء، منها "تكنولوجيا النانو، والكيمياء الخضراء والنظيفة، والطاقة ،و كيمياء النسيج ، والكيمياء العضوية والفيزيائية والبيولوجية والتحليلية".

من جانبه أشار محافظ البحر الأحمر خلال كلمته الافتتاحية على دور الكيميائيين في صنع فن الحياة لأن الكيمياء تخدم الإنسان والزراعة والصناعة كما تدخل الكيمياء في صناعة وتطوير جميع جوانب الحياة، لافتًا إلى أهم المجالات التي تقوم لمحافظة على تطويرها والاستفادة منها في مجالات الزراعة والطاقة وتحلية المياه، مشيرًا إلى مقومات المحافظة بداية من الزعفرانة إلى حدربة.

وأهدى رئيس المؤتمر اللواء أحمد عبدالله درع المؤتمر تقديرًا لدعمه في إقامة المؤتمر وحضوره الذي يدل على وعيه الكامل بأهمية ودور العلم والعلماء، وجه عبدالله الشكر للحضور والمنظمين.

وأكد المحافظ أن دور الدولة هو دعم البحث العلمي فلن تتقدم بلادنا دون تقدم البحث العلمي، متمنيًا نجاح الفعاليات والخروج بتوصيات تحقق الاستفادة للعالم و تعمل على النهوض لأمتنا العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: سيناء جزء لا يتجزأ من تراب مصر الطاهر