اعلان

انطلاق الملتقى العربي الأول لذوي النجاحات الخاصة في مصر.. اليوم

الملتقى العربي الأول لذوي النجاحات الخاصة

ينعقد الملتقي العربي الأول لذوي النجاحات الخاصة بالوطن العربي اليوم بالقاهرة، مصر، تحت عنوان "قصص ملهمة لإحداث تنمية (تمكين ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة)" حيث يهدف الملتقى إلى إتاحة الفرصة لهم لعرض أفكارهم وقصص نجاحهم بمختلف المجالات الاجتماعية والرياضية والاقتصادية والثقافية، إضافة إلى أبطال الفعاليات العالمية والإقليمية بمشاركة كافة الأطراف المعنية.

يُعد الملتقى أول منصة تفاعلية لأصحاب النجاحات الخاصة بالوطن العربي والتي تمكنهم من التعبير عن أنفسهم وعن قدراتهم في تخطي العقبات ومواجهة التحديات وعرض رويتهم للمجتمع ومتطلباتهم لرسم مستقبل مشرق يضمن دمجهم وتمكينهم بالشكل اللائق حيث يمنحهم الفرصة لمشاركة خبراتهم أمام الحضور للتواصل والتفاعل معهم. الأمر الذي يجعلهم أكثر قوة وإلهامًا وينعكس على المجتمع بالإيجاب من خلال مشاركتهم في عملية التنمية ودفع عجلة النمو.

يهدف الملتقى إلى خلق حالة من التفاعل بين الأطراف المعنية بقضايا واهتمامات ذوي الاحتياجات الخاصة. وذلك من خلال الحوار الجاد بين ممثلي الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني والخبراء والمهتمين للوصول إلى روية واضحة يرسمها الجميع وفقًا للاحتياجات الفعلية لذوي النجاحات الخاصة.كما يسعى الملتقى لتغيير الصورة الذهنية لدي المجتمع عنهم، ونشر الوعي بأن الإعاقة لا تقف حاجزًا أمام الابداع، إضافة إلى منحهم التكريم المستحق لهم أمام الجميع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً