اعلان
اعلان

سامح عاشور يشهد افتتاح الدورة المجانية في التحكيم الرياضي لـ"المحامين" (صور)

سامح عاشور نقيب المحامين

شهد سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، مساء أمس الثلاثاء، انطلاق الدورة المجانية المتخصصة في شرح أحكام القانون، واللوائح والتحكيم في المنازعات الرياضية، التي عقدتها لجنة نقابة المحامين للشئون السياسية بالنادي النهري للمحامين في المعادي، وذلك بالتعاون مع اتحاد كرة القدم المصري، منطقة الجيزة.

وأعرب نقيب المحامين عن سعادته بالحضور المكثف من قبل المحامين للدورة في هذا الشأن الذي كان بعيدا عن المحامين، حيث كانت علاقة المحامين بالرياضة هى ممارستها بدنيا فقط، ولم يمارسوها في مجال التقاضي.

وأكد النقيب العام، أن هذه الدورة، التي تنظمها لجنة الشئون السياسية، من الأنشطة المستحدثة التي تفتح منافذ جديدة للمحامين في مجال العمل، حيث جلس مستمعا لما يتم تقديمه من قبل المدربين المتخصصين.

من جانبهم، رحب أعضاء مجلس النقابة العامة، المشرفون على الدورة، بالمحامين الذين حرصوا على حضور الدورة التي استمرت حتى الخامسة مساءً، ومن المقرر أن تختتم أعمالها الخميس المقبل، وتقدم شهادة معتمدة للمتدربين تفيد باجتياز الدورة، كما تؤهل المتدرب للعمل في مجال التحكيم الرياضي، وتمثيل اللاعبين، وفق ما صرح به مصطفى البنان، عضو مجلس النقابة العامة، مقرر لجنة الشئون السياسية.

ومن جانبه، قال مصطفى البنان، عضو مجلس النقابة، إن هناك دورات عديدة مثمرة في المجالات القانونية تعدها النقابة العامة للمحامين لخدمة شباب وشيوخ المهنة. 

وأشار يحيى التوني، أمين صندوق نقابة المحامين، إلى أن ما يتم تقديمه في الدورة هو نوع جديد من التحكيم، وطريق غير اعتيادي للقضاء، وفيه سرعة الفصل بين المحتكمين.

فيما أعرب ماجد حنا، عضو مجلس النقابة العامة، عن سعادته بما حضر من أعداد للاستفادة من الدورة، التي تقدم موضوعات جديدة غير متداولة بين المحامين، ولم تكن متوافرة قديما بدورات النقابة العامة. 

بدوره، قال أبو بكر الضوة، أمين عام مساعد نقابة المحامين، إن الدورة تعد الأولى للجنة الشئون السياسية، متمنيا استمرارها في تقديم دورات تأتي في مصلحة جميع المحامين.

وقد شهدت الدورة، خلال فاعلياتها محاضرتين، ألقى الأولى المهندس عادل عقل، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عن منطقة الجيزة، فيما ألقى الأخرى هاني زكي، مدير شئون اللاعبين بمنطقة الجيزة. وتأتي الدورة تحت إشراف مصطفى البنان، وخالد أبو كريشة، وأبوبكر الضوة، وأحمد بسيوني، ومجدى سخى، أعضاء مجلس النقابة العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً