اعلان

الكرملين: موقف واشنطن من "السيل الشمالي-2" ضربة غير شريفة

المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف
كتب : وكالات

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن الكرملين لا يرجح حدوث أي جديد في قرار الكونغرس الأمريكي ضد مشروع "السيل الشمالي-2" لضخ الغاز الروسي إلى أوروبا.

وقال بيسكوف: "كما تعلمون، نحن لا نرى أي عناصر جديدة هنا وتعلمون أيضا، أن موقفا مماثلا تم التعبير عنه على مستوى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعلى مستوى وزارة الخارجية الأمريكية، فهذا خط ثابت".

وأضاف: "نحن لا نعتبر هذا الموقف صحيحا، ولا نعتبره مقبولا لأنه يعبر عن محاولات لمنع تنفيذ مشروع اقتصادي، بل وتجاري بحت يخدم مصلحة روسيا والمستهلكين في الاتحاد الأوروبي وخاصة ألمانيا".

وتابع: "يتمتع المشروع بعدة مزايا تنافسية واضحة لكن الولايات المتحدة، تحاول عرقلة تنفيذه باستخدام كل الأساليب بما فيها غير المقبول منها، والمستندة إلى مبادئ التموّه والمنافسة غير الشريفة".

ويتضمن مشروع "السيل الشمالي-2" مد خطين لأنابيب الغاز بطاقة إجمالية قدرها 55 مليار متر مكعب سنويا، لضخ الغاز من روسيا عبر بحر البلطيق إلى ألمانيا.

ويلاقي المشروع معارضة شرسة من الولايات المتحدة وبولندا ودول البلطيق وأوكرانيا، حيث تريد واشنطن بيع غازها المسال إلى أوروبا، فيما تسعى بولندا ودول البلطيق وأوكرانيا للتضييق على روسيا بلا جدوى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً