اعلان

تفاصيل جديدة في قضية "نصابة الغربية".. شهادات مزورة للبيع والمرأة الحديدية تتاجر بأحلام الشباب

صورة أرشيفية

عندما تغيب الضمائر وتصبح أحلام الشباب سلعه تباع وتشترى، إلى جانب طلب سوق العمل لبعض الشهادات التى توقع تلك الشباب فريسة سهلة لذوي النفوس المريضة، حيث أقدمت أحد السيدات على تاسيس مركز تعليمى وهمى ، وتدريس مناهج غير معتمدة، وإصدار شهادات غير معتمده وجمع الالاف الجنيهات ، حيث تمكنت إدارة مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، اليوم الأربعاء، القبض على مديرة مركز تعليمي خاص غير مرخص لإصدارها شهادات مزورة مقابل أموال فى حملة بنطاق دائرة قسم شرطة ثان طنطا وذلك فى إطار توجيهاته وزارة الداخلية بالضرورة مواجهه أى مظاهر للنصب على المواطنين أو الخروج على القانون.

وكانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين تلقت إخطارا بنتائج التحريات ومعلومات فرع الإدارة بوسط الدلتا قيام "فريدة . م . ع" حاصلة على ليسانس آداب جامعة طنطا ومديرة مركز تعليمى- ومقيمة بدائرة قسم شرطة ثان طنطا بالغربية بإنشاء كيان تعليمى بدون ترخيص، ومنح المتعاقدين شهادات منسوبة لجامعات وكيانات تعليمية دولية ومصرية (مزورة) متخذة من مقر المركز بدائرة قسم شرطة ثان طنطا بالغربية، مسرحاً لمزاولة نشاطها المؤثم.

كما تم الاستعلام من مديرية التربية والتعليم بالغربية ( إدارة التعليم الخاص ) أفادت بأن المركز غير مرخص، وأنه لا يخضع لمديرية التربية والتعليم، ولا يتم الإشراف عليه من قبل إدارة شرق طنطا التعليمية .

وبتقنين الإجراءات الأمنيه وبإعداد الأكمنه الثابته والمتحركة تم ضبط المتهمة بمقر المركز ، وتم ضبط مجموعة من شهادات الدورات التدريبية لعدة معاهد ( مزورة ) ومجموعة كبيرة من الدعاية والإعلان الخاص بإحدى الأكاديميات الأجنبية والعربية ومجموعة من السير الذاتية، وكذا صور بطاقات الرقم القومى للعديد من الأشخاص ومجموعة من استمارات تعارف للعديد من الأشخاص و( 2 ) دفتر استلام نقدية مدون بها بيانات العديد من ضحاياها، والمبالغ المالية المتحصلة منهم ومبلغ (1100 جنيه ) من حصيلة نشاطها المؤثم.

وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة بالاشتراك مع (مالكة الأكاديمية) تم تحديدها، وجارى العمل على ضبطها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، وأمرت النيابه بحبسها 4 أيام على ذمه التحقيق.

وعلى صعيد متصل تقول "أ ر" طالبه بكليه الآداب جامعه طنطا: حينما تقدمت لأحدى الوظائف الخاصه بمجال دراستى ، طلب منى بعض الشهادات كشهاده "التوفل" ، وهو خاص بدراسه اللغه الأنجليزيه وعندما سألت فى أكثر من مركز على مصروفاته سمعت مبالغ وهميه ، للمستوى الواحد ، فنصحتنى أحدى زميلاتى بالمركز المزعوم ، وبعد أن حصلت على الشهاده ، وقدمتها تم رفضها لانها غير معتمده ولم أحصل على أموالى وتم طردى من المركز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي