اعلان
اعلان

افتتاح معرض نشأة الملكية في مصر بالمتحف المصري.. غدا

ينظم المتحف المصري بالتحرير مساء غدا الخميس ، معرضا أثريا مؤقتا تحت عنوان " نشأة الملكية مصر في الألف الرابع قبل الميلاد، وذلك بالتعاون مع معهد بون للآثار المصرية.

وقالت الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، أن المعرض يقام في قاعة 43 بالدور الأرضي بالمتحف ومن المقرر أن يستمر لمدة شهرين. وهو يضم مائة وعشر قطعة أثرية تمثل نشأة أول دولة سياسية معروفة في التاريخ في وادي النيل بمصر في نهاية الألف الرابع ق.م. ومشيرة إلي ان أهم القطع المعروضة هي بطاقة عاجية للملك جر، وصورة لشخص من صلاية نعر مر، وجزء من صلاية ملكية.

وأوضحت صباح عبد الرازق مدير عام المتحف، أن الكتابة والتعبير بالصورة تطورت بشكل ملحوظ في تلك الفترة، وكذلك التطور الاجتماعي والاقتصادي، كما تم وضع نظام الأعداد العشري، وتحديد وحدات القياس المختلفة. كما سيتم إلقاء الضوء على عمليات التطور الكبرى التي تمت في مصر في تلك الفترة بإجراء حوارات متبادلة بين القطع الأثرية.

واضافت ، إنَّ تلك المرحلة التكوينية للحضارة المصرية تمثل أهميةً كبرى من منظور التاريخ العالمي من خلال ما تبوح به صلاية نعرمر الشهيرة باعتبارها واحدةً من القطع الأثرية المرجعية الهامة متعددة الدلالات والتفسيرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو