اعلان

مكتبة الاسكندرية تنظم زيارة للمتحف المصري الكبير

نظمت مكتبة الإسكندرية، بالتعاون بين مركز "زاهى حواس للمصريات" ومعهد الجيزة العالى للهندسة، لطلبة قسم العمارة، زيارة الى المتحف المصري الكبير.

وتعتبر هذه الزيارة مهمة جداً للمتحف المصري الكبير، خصوصًا بين شباب الجامعات لنشر الوعي الأثري، والتعريف بالإنجازات التى تحدث على أرض مصر، ضمن مشروعات وزارة الآثار المهمة، والتى تلقى دعما كاملاً من القيادة السياسية، فى طفرة حضارية كبيرة على أرض مصر العظيمة. 

وكان فى استقبال الطلاب الدكتور أسامة أبو الخير مدير عام الترميم، والدكتور عيسي زيدان مدير الترميم.

وقال "أبو الخير"، إن زيارة اليوم مهمة جداً من خلال تعاون وزارة الآثار مع مركز الدكتور زاهى حواس للمصريات بمكتبة الاسكندرية، والمطلوب من هذه الفعاليات في نشر الوعي الأثري وتوعية الشباب، ومعرفة كيف نقلت هذه الآثار الى المتحف المصري الكبير، وكيف نعتنى بها كقطع التاج، مؤكداً أن مركز الترميم بالمتحف، هو المرآة لوجود الآثار قبل العرض المتحفي. 

وقال الدكتور خالد فجال عميد معهد الجيزة العالى للهندسة، إن المتحف المصري الكبير، صرح عملاق، ولاحظنا من خلال الزيارة همة المصريين العالية فى تشييد أعظم صروح العالم، فضلاً على دور المرميين أطباء الحضارة فى الاعتناء بهذه القطع الأثرية، التى تدل على عظمة وجمال مصر. 

وقالت داليا الجزيري مدير العلاقات العامة بالمعهد، نتعاون مع مركز الدكتور زاهى حواس فى الفعاليات الثقافية، وتعد زيارة المتحف المصري الكبير، من أهم الزيارات التى ينظمها المعهد، وأعطت هذه الزيارة الشباب حالة من الفخر والاهتمام بتاريخ مصر القديمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً